الخميس 25 أبريل 2024

بالشراكة مع هوندا.. سوني تدخل عالم السيارات الكهربائية ابتداءً من 2025

سوندي Vision S
سوندي Vision S
حجم الخط: ع ع ع
لقد فاجأت شركة سوني الجميع في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2020 عندما كشفت عن Vision-S كسيارة سيدان كهربائية أنيقة، ثم كشفت عن Vision-S 02 SUV في بداية هذا العام في نفس المعرض في لاس فيجاس. في CES في يناير ، تم الإعلان عن قسم التنقل في سوني لاستكشاف دخول محتمل في قطاع السيارات الكهربائية، وبعد بضعة أسابيع ، ترددت أخبار عن رغبة سوني في إيجاد شركاء استراتيجيين.
اضافة اعلان


وأخيرًا وجدت سوني شريكًا هو شركة هوندا. اتفقت الشركتان على تعميق المناقشات فيما يتعلق بتشكيل تحالف لتطوير وبيع المركبات الكهربائية. لتحقيق ذلك ، سيتم إنشاء مشروع مشترك يسمى ببساطة "شركة جديدة" لتطوير وتسويق السيارات عديمة الانبعاثات. الهدف المباشر هو إنشاء شركة جديدة قبل نهاية العام.
اضافة اعلان


إذا سار كل شيء وفقًا للخطة ، فمن المقرر أن يتم طرح أول سيارة كهربائية للبيع في وقت مبكر من عام 2025. وكما هو متوقع ، ستكون شركة هوندا مسؤولة عن تصنيع السيارة في أحد مصانعها الخاصة وستستخدم منصة طورتها سوني. من السابق لأوانه القول ما إذا كان الطراز المنتظر سيرتبط بأي شكل من الأشكال بسيارة Vision-S سيدان أو SUV التي تم الكشف عنها بالفعل.
اضافة اعلان


تجدر الإشارة إلى أن النموذجين الاختباريين لم يكونا جهدًا من جانب شركة سوني وحدها، حيث تعاونت الشركة مع بعض أكبر الأسماء الموجودة هي Magna Steyr و Bosch و ZF و Continental و Nvidia و Qualcomm. لم يتوقف تطوير السيارة الكهربائية التي تم الكشف عنها قبل عامين ، ما يشير إلى أن الشركة لديها خطة أكبر بكثير من مجرد نموذج اختباري.
جاء كلا الطرازين مع نظام الدفع الرباعي عن طريق تركيب محرك كهربائي في المقدمة وآخر في الخلف بقوة 536 حصانًا، ويمكن للسيارة أن تنطلق من 0 إلى 100 كم/ س في 4.8 ثانية وتصل سرعتها إلى 240 كم / س
بينما كانت السيارة السيدان عبارة عن أربعة مقاعد ، يمكن أن تستوعب شقيقتها الـSUV ما يصل إلى سبعة أشخاص. لم يتم الكشف عن التفاصيل المتعلقة بالبطارية ، فيما عدا أنها موضوعة أسفل الأرضية لزيادة مساحة المقصورة إلى أقصى حد. تم تصميم المنصة نفسها ليس فقط لسيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي ، ولكن أيضًا لحافلات الميني فان وأنواع السيارات الأخرى.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024