الجمعة 19 أبريل 2024

اليوم.. كيا تكشف عن سبورتاج PHEV بمنظومة حركة هجينة قابلة للشحن لأول مرة

IMG_3003
كيا سبورتاج
حجم الخط: ع ع ع
شهدت نهاية العام الماضي 2021 تقديم الجيل الخامس من كيا سبورتاج 2023 لأسواق عدة.. من أهمها سوق الولايات المتحدة.. وقد انتشرت آنذاك أنباءٌ عن إصدار كهربائي سيكشف عنه قريبًا.. لكنها ظلت مجرد أنباء وتوقعات.
اضافة اعلان

ولكن يبدو أنه وكما يقال في المثل المصري "مفيش دخان من غير نار" فقد كيا عن النسخة سبورتاج PHEV 2023 اليوم. 
اضافة اعلان


وستقدم كيا سبورتاج PHEV في طرازين: X-Line وX-Line Prestige.. ويتميز كلاهما بإكصدامات أمامية وخلفية فريدة من نوعها بتطعيمات من الكروم. 
اضافة اعلان

من الجانب ستحصل كيا سبورتاج الكهربائية المنتظرة على مرايا وقضبان سقف وإطار نوافذ باللون الأسود اللامع.. أما الجنوط فستكون ثنائية اللون عجلات مقاس 19 بوصة قياسية أيضًا.
اضافة اعلان

وستعمل سبورتاج PHEV بمنظومة حركة هجينة قابلة للتوصيل بمصدر كهرباء.. وتحتوي على محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني سعة 1.6 لتر ينتج 177 حصانًا ويقترن بمحرك كهربائي بقوة 66.9 كيلووات وبطارية ليثيوم بوليمر 13.8 كيلووات ساعة.. وعند توصيلها بشاحن من المستوى 2، ستقوم سبورتاج بشخن بطاريتها في حوالي ساعتين. 
اضافة اعلان

ناقل الحركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، أما نظام الدفع فسيكون رباعي قياسي متاح في كل من الطرازين.. وتستهدف الشركة مدى كهربائي بالكامل يبلغ 51 كيلومترا.

تتمتع السيارة أيضًا بميزات سلامة متعددة إلى جانب العديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.. وتشمل ميزات السلامة القياسية تحذير السائق في حالة الإرهاق، ومتابعة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار وتجنب الاصطدام الأمامي وتنبيه حركة المرور الخلفية وغيرها.

كما وستتمتع النسخة المنتظرة بنظام تثبيت السرعة الذكي وتنبيهات الركن الخلفية والأمامية وشاشة عرض النقطة العمياء. 

أما عن نظام الترفيه، فتوفر كيا أيضًا شاشة عرض محيطية بزاوية 360 درجة، مع جعل نظام الصوت المتميز هارمان كاردون قياسيًا في X-Line Prestige.

سيتم طرح كيا سبورتاج PHEV كموديل لعام 2023 للبيع في الربع الثالث من هذا العام.. وتقول كيا إنها ستقدم المزيد من التفاصيل حولها، كالسعر وتصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود، في أقرب وقت قبل موعد الإصدار التجاري الرسمي.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024