الأربعاء 24 أبريل 2024

العقوبات على روسيا تجبرها على خفض معايير السلامة والمعايير البيئية للسيارات الجديدة

روسيا تخفض معايير سلامة السيارات
روسيا تخفض معايير سلامة السيارات
حجم الخط: ع ع ع

خففت روسيا معايير السلامة للسيارات المنتجة على أراضيها، مثل إلغاء شرط الوسائد الهوائية، بعد أن تسببت العقوبات الغربية بسبب الحرب في أوكرانيا في نقص المكونات الإلكترونية وقطع غيار السيارات. في مرسوم تم توقيعه في 12 مايو، أعلنت الحكومة الروسية قائمة بالمتطلبات المخفضة للتصديق على بعض أنواع المركبات الجديدة المنتجة في البلاد.
اضافة اعلان

ويشمل ذلك إنتاج السيارات بدون مستشعرات نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، أو الوسائد الهوائية أو مبعدات القفل في حالات الطوارئ  لأحزمة الأمان (ELR). المرسوم ساري المفعول حتى 1 فبراير 2023.
اضافة اعلان

وفقًا لنفس المرسوم، ستعمل روسيا أيضًا على تقليل معاييرها البيئية للسيارات بشكل كبير، حسبما ذكرت صحيفة كوميرسانت التجارية اليومية في عددها الصادر يوم الاثنين، مما يعيدها إلى معايير السيارات التي تم إنتاجها في عام 1988.
اضافة اعلان

بعد أن أرسلت موسكو قوات إلى أوكرانيا في أواخر فبراير، فرضت الدول الغربية عليها الكثير من العقوبات، وحظرت تصدير قطع غيار السيارات إلى البلاد، من بين إجراءات أخرى.
اضافة اعلان

أوقف العديد من صانعي السيارات بيع سياراتهم أو قطع الغيار إلى روسيا، بما في ذلك أودي وهوندا وجاجوار وبورش، بينما أوقفت بي إم دبليو وفورد وهيونداي ومرسيدس وفولكس فاجن وفولفو الإنتاج الروسي.
اضافة اعلان

في وقت سابق من هذا الشهر، سمحت روسيا باستيراد مئات فئات البضائع، بما في ذلك العلامات التجارية الكبرى للسيارات وقطع الغيار، دون موافقة مالك الملكية الفكرية من أجل تجاوز القيود المفروضة عليها بسبب النزاع في أوكرانيا.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024