الخميس 25 أبريل 2024

البحر العاصف..يؤخر عملية إنقاذ السفينة حاملة السيارات المحترقة

البحر العاصف يؤخر إنقاذ السفينة حاملة السيارات
البحر العاصف يؤخر إنقاذ السفينة حاملة السيارات
حجم الخط: ع ع ع
منذ بضعة أيام احترقت في المحيط الأطلسي السفينة فيليسيتي إيس، التي كانت تحمل مجموعة كبيرة من السيارات الفاخرة المنتمية إلى علامات مجموعة فولكس فاجن.
اضافة اعلان

ومؤخرًا قال مسؤول بالميناء إن المياه العاصفة أجبرت السلطات يوم الأربعاء على تأجيل عملية إنقاذ للسفينة المليئة بسيارات مجموعة فولكس فاجن المشتعلة منذ أسبوع في وسط المحيط الأطلسي.
اضافة اعلان

مع عدم قدرة الفرق على الصعود إلى فيليسيتي إيس ، قامت قوارب القطر الثقيلة برش الماء لتبريد السفينة ، التي تحمل حوالي 4000 مركبة بما في ذلك بورش وبنتلي. وقد تم إجلاء أفراد الطاقم البالغ عددهم 22 شخصًا يوم الأربعاء الماضي ، وهو اليوم الذي بدأ فيه الحريق.
قال مسؤولون في الميناء إن بعض المركبات تعمل بالكهرباء ، كما أن بطاريات الليثيوم أيون الخاصة بها جعلت من الصعب إخماد الحريق.
قال جواو مينديس كابيساس ، قبطان أقرب ميناء في جزيرة فايال الأزورية ، إن الحريق قد فقد شدته ، ربما لأنه لم يتبق سوى القليل ليحترق.
وقالت البحرية في بيان يوم الثلاثاء إن فرق الإنقاذ تأمل الصعود على متن السفينة التي تبحر جنوب غرب جزر الأزور البرتغالية لتقييم حالتها والبدء في تجهيزها للقطر. ومن غير الواضح ما إذا كانت السفينة سيتم سحبها إلى جزر الباهاما أو أوروبا.
وقال كابيكاس إن سوء الأحوال الجوية حال دون صعود الفريق إلى السفينة. قالت وكالة الأرصاد البرتغالية IPMA إن أمواجًا بارتفاع 8 أقدام ضربت ساحل فايال يوم الأربعاء.
اضافة اعلان

وقال كابيكاس إنه من المتوقع أن يتم نقل فريق الإنقاذ إلى السفينة على متن مروحية تابعة لسلاح الجو البرتغالي ، والتي ستقرر يوم الخميس ما إذا كان يمكن المضي في العملية.
وكانت النيران حتى يوم الثلاثاء الماضي لا تزال مشتعلة بالسفينة لكنها مستقرة ، ولم يتم الإبلاغ عن أي تسرب نفطي حتى الآن. وقد تجاوزت التقديرات الأولية للخسارة المحتملة من الكارثة 335 مليون دولار.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


ذات صلة

النيران تشتعل فى سفينة تحمل سيارات بورش وفولكس فاجن

2:52 م الخميس 17 فبراير 2022

بعد مبيعاتها المرتفعة... جينيسيس الكورية تفكر في إزاحة لكزس من الطريق

1:40 م الإثنين 14 فبراير 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024