الثلاثاء 23 أبريل 2024

اعتبارا من بداية 2022 ..مرسيدس-بنز تحصل على الموافقة على طرح تقنية القيادة الذاتية

مرسيدس تحصل على الموافقة على تقنية القيادة الذاتية
مرسيدس تحصل على الموافقة على تقنية القيادة الذاتية
حجم الخط: ع ع ع

حصلت مرسيدس-بنز على الموافقة على طرح تقنية القيادة الذاتية من المستوى الثالث في أقرب وقت في أوائل عام 2022، حيث من المقرر أن تكون الفئة S الجديدة و EQS أول طرازين يتم تجهيزهما.
اضافة اعلان

تمت الموافقة على هذه التقنية من قبل الهيئة الاتحادية الألمانية لنقل السيارات (KBA)، ما يعني أن سيارات مرسيدس ستكون الأولى في العالم المجهزة بنظام قيادة آلي مشروط "صالح دوليًا".
النظام، المسمى Drive Pilot، قادر على تولي القيادة بسرعات تصل إلى 60 كيلومترًا في الساعة من خلال التحكم في السرعة والمسافة من السيارة والأمام والوقوف داخل الممر. وسيكون النظام متاحًا فقط في ألمانيا عند الإطلاق. 
وتقول مرسيدس إنها ستسمح للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة وأداء "المهام الإضافية" على شاشة المعلومات والترفيه المركزية في سيارتهم، مثل فرز رسائل البريد الإلكتروني والتسوق عبر الإنترنت.
اضافة اعلان

يستخدم النظام مستشعرات ليدار وكاميرات وميكروفونات ومستشعر البلل، بينما تتم قراءة هندسة الطريق وأحداث المرور باستمرار من خريطة رقمية ثلاثية الأبعاد.
تقوم التقنية تلقائيًا بقراءة لافتات الطرق والاستجابة للحوادث غير المتوقعة بشكل مستقل، وتقوم بمناورات المراوغة والفرملة. يمكنها أيضًا اكتشاف الأضواء الزرقاء لسيارات الطوارئ. وسيتم تنفيذ إجراء طارئ إذا لم يستعد السائق السيطرة بعد مطالبة عاجلة.
اضافة اعلان

وقال ماركوس شيفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في مرسيدس: "من خلال هذا النظام القائم على الليدار، قمنا بتطوير تقنية مبتكرة لسياراتنا التي تقدم للعملاء تجربة قيادة فاخرة وفريدة من نوعها وتمنحهم أكثر ما يهم: الوقت". "بموافقة السلطات، حققنا الآن تقدمًا كبيرًا: نحن أول مصنع يضع القيادة الآلية المشروطة في سلسلة الإنتاج في ألمانيا".
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024