الجمعة 19 أبريل 2024

ابتكار سكوترات كهربائية متوافقة مع الكراسي المتحركة لخدمة أصحاب الهمم "فيديو"

Globetrotter_omni
سكوترات كهربائية لذوي الإعاقة
حجم الخط: ع ع ع
في مجتمعات اليوم شديدة الترابط والتواصل، يعد دمج الأفراد من أصحاب الهمم ليس خيارًا، خاصةً عندما يتعلق الأمر بتوفير وسائل بديلة للنقل والمواصلات، وهو أمر مهم لمساعدتهم في التنقل والذهاب إلى حيث يحتاجون.
اضافة اعلان

ومع تزايد شعبية منصات مشاركة الدراجات والاسكوترات الكهربائية، باعتبارها وسيلة نقل خفيفة وسريعة وغير مكلفة، فقد أصبح الوصول ودمج الأفراد أصحاب الهمم للاستفادة من هذا المنصات، أمرًا صعبًا.. ولكن منصة مشاركة السكوتر الرائدة "TIER" تؤكد أنها بصدد إيجاد حل عبقري.

نتجه إلى فرنسا، حيث تقوم منصة "TIER Mobility" بتجربة الدراجات الكهربائية التي تقبل الاتصال بالكرسي المتحرك، ويمكن استعمالها بواسطة هذه الكراسي المتحركة، وتعمل "TIRE" في هذا المشروع بالشراكة مع "Omni" وهي شركة فرنسية ناشئة طورت سكوتر كهربائي متوافق مع معظم الكراسي المتحركة أيضًا.
اضافة اعلان

طريقة عمل الاسكوتر بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام، حيث يتم توصيل السكوتر بمقدمة الكرسي المتحرك، ويسمح للراكب بالتحكم به كما لو كان سكوترًا عاديًا.. إنه ببساطة مزود بدعامة تثبت الكرسي المتحرك في مكانه، ويمكن فكه بسهولة بمجرد وصول المستخدم إلى وجهته.

أدت شراكة "TIER" و "Omni" إلى ولادة برنامج تأجير سكوتر إلكتروني في Saint-Quentin-en-Yvelines على أمل التوسع في جميع أنحاء المدينة الفرنسية.. وفي المجموع، هناك أكثر من 1.4 مليون مستخدم للكراسي المتحركة في باريس، ومن المؤكد أن طرح برنامج يمكن أن يساعد في تحسين قدرتهم على الحركة إلى هذا الحد سيقطع شوطًا طويلاً في توفير الوصول إلى التنقل الشخصي المستدام.

وفقًا لـ Omni، فإن تقنيتها متوافقة مع 95% من جميع الكراسي المتحركة في السوق.. بالطبع، سيكون ربط كرسي متحرك بسكوتر كهربائي أكثر فعالية من حيث التكلفة من إنفاق آلاف الدولارات على توفير طاقة كهربائي لكرسي متحرك، أو شراء كرسي متحرك كهربائي.
اضافة اعلان

وبالنظر إلى الأشياء من الصورة الأكبر، في مقال نشره موقع التنقل الذكي "Intelligent Transport" تسلط "TIER" الضوء على أن واحدًا من كل 10 من عملائها يعتبرون مصابين بشكل أو بآخر بإعاقة تحتاج لكرسي متحرك، وعلى هذا الأساس تساهم الشركة للوصول إلى وسائل أكثر سهولة وشاملة للتنقل الشخصي.

بينما لا تتوفر السكوترات الكهربائية المتوافقة مع الكراسي المتحركة من TIER و Omni حاليًا إلا في أجزاء من باريس، تتطلع الشركتين للتوسعة في مدن فرنسية رئيسية أخرى مثل بوردو وليون.
اضافة اعلان

علاوة على ذلك، لديهم خطط لتجاوز حدود فرنسا ودخول المدن الكبرى في أجزاء أخرى من أوروبا، مثل لندن في إنجلترا ودبلن في أيرلندا، في المستقبل غير البعيد.

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024