الجمعة 19 أبريل 2024

إعلان تشويقي لـلنسخة الكهربائية المنتظرة من BMW X1 بمدى سير يصل لأكثر من 400 كم

BMW-iX1-teaser-main-1024x555
بي إم دبليو
حجم الخط: ع ع ع

أكد عملاق صناع السيارات الألمانية البافاري "بي أم دبليو- BMW" أن iX1 البديل الكهربائي بالكامل من الجيل التالي من X1 سيطرح بنسخته التجارية بحلول نهاية العام الجاري.
اضافة اعلان

وجاءت هذه التأكيدات بعد وقت قصير من ظهور الطراز الهجين من X1 بتمويه في صور تجسسية، ونشرت BMW صورًا لـ iX1 ضمن إعلان تشويقي يكشف عن الواجهة الأمامية للسيارة.
اضافة اعلان

وتظهر صور iX1 المصابيح الأمامية القوية مع رسومات LED في الزوايا، وشبكة أمامية كبيرة الحجم، وزوائد رأسية لامتصاص الصدمات مظللة باللون الأزرق على غرار iX3 المحسّنة.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ويتوقع أن تشترك BMW X1 الهجينة والتي تعمل بمحرك ICE في معظم تركيبات وقواعد هيكلها مع iX1 ، باستثناء الميزات الخاصة بـالسيارات الكهربائية الـ EV في المصدات الأمامية والخلفية.
اضافة اعلان

وفي حديثه في مؤتمر BMW السنوي، قال "أوليفر زيبس" رئيس مجلس إدارة BMW AG ، إن iX1 ستصل في نهاية عام 2022. وكشف أن X1 / iX1 سيرث كلًا منهما أحدث تقنيات الاتصال إلى جانب XM الرائدة، كما ستشهد سلسلة 3 و X7 عمليات شد وجه وتغييرات قادمة.

في الواقع، تكشف صور التجسس لـ X1 الهجينة عن أن كلًا من iX1 و X1 ستحصلان على لوحة معلومات رقمية مشتركة تظهر كشاشة منحنية ونظام التشغيل 8 مع 2-Series Active Tourer.

ميكانيكيًا تصف BMW سيارتها الكهربائية المقبلة iX1 بأنها "فسيحة لكنها مدمجة" مما يؤكد الشائعات حول زيادة مساحة المقصورة مقارنةً بـ X1 الحالي.

وعلى الرغم من أنه لم يكشف عن الطاقة المولدة من مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل في iX1 إلا أنه قد تم التأكيد على أن BMW iX1 ستكون مزودة بتقنية الجيل الخامس eDrive.. ويمكننا أيضًا رؤية القيم المتوقعة للنطاق الكهربائي الذي من المتوقع أن يتراوح بين 412 -438 كم وفقًا لمعايير WLTP.




وستقدم شركة صناعة السيارات البافارية مجموعة متنوعة من منظومات نقل الحركة لسياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات، كما ستتبع نفس الاستراتيجية مع X3 الأكبر و iX3.. وبالتالي، سيكون الجيل الثالث من X1 متاحًا بالبنزين والديزل والهجين، والهجين القابل للشحن، وأخيرًا النسخة كهربائية بالكامل، وذلك بفضل مرونة منصة UKL / FAAR المحدثة التي سيتم استخدامها في جميع الموديلات المدمجة من BMW و MINI.

يشاع أيضًا أن X1 ستحصل على نسخة أكثر رياضية تسمى على الأرجح M35i تم الكشف عنها عبر صور تجسس كشفت عن  أنابيب عادم رباعية، ومكابح أكبر حجمًا، وجنوط ذات قطر أكبر.

ومن المقرر أن توسع BMW نطاقها مع 15 طرازًا كهربائيًا بالكامل في عام 2022، وستعمل هذه الطرازات على تغطية 90% من قطاعات السيارات الحالية، وستكون الخطوة التالية هي منصة Neue Klasse EV المخصصة للسيارات الكهرابئية والتي ستصل في منتصف هذا العقد.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024