الخميس 25 أبريل 2024

أودي تكشف عن "الإصدار الأيقوني" الخاص والأخير من "TT RS" بعد 25 عامًا على جيلها الأول

audi-tt-rs-iconic-edition
أودي TT RS
حجم الخط: ع ع ع
بسبب توافد الكثير من الراغبين في شراء سيارة على فئة الكروس أوفر والـ SUV وسيارات الدفع الرباعي بمختلف أحجامها، لم تُظهر العلامة الألمانية "أودي" الكثير من الاهتمام لسيارتها الكوبيه الرياضية المدمجة "TT" في السنوات الأخيرة، ولكن يبدو أن "أودي" تحاول أن تودع "TT" بشكل لائق، وللتعويض أيضًا عن سنوات الإهمال.
اضافة اعلان


وفي هذا الصدد، كشفت "أودي" عن نسخة أيقونية من النسخة الرياضية "RS" للكوبيه الرياضية "TT" وهي بمثابة الإصدار التذكاري الأخير من "TT".
اضافة اعلان

وتخطط علامة الحلقات الأربعة لإنتاج 100 سيارة فقط وسيتم بيعها جميعًا في أوروبا، بما في ذلك الأسواق التي تعتمد نظام المقود الأيمن.
اضافة اعلان

جاء هذا الإصدار بالتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لـ TT حيث بدأ بيع جيلها الأول في عام 1998، بعد ثلاث سنوات من الكشف عن نسختها الاختبارية التي تحمل الاسم نفسه.
اضافة اعلان





اضافة اعلان


اللمسات الخارجية والداخلية للنسخة الأيقونية TT RS: 

وستأتي أودي TT RS التذكارية fطلاء Nardo Grey حصري لهذا الطراز، إلى جانب جنوط سوداء لامعة مقاس 20 بوصة تتميز بتصميم من سبعة أذرع.

وتأتي المصابيح الخلفية OLED كتجهيز قياسي، بينما تم تزيين الزجاج بحروف "Iconic Edition".




وتتمثل أبرز تحديثات TT RS في مجموعة أدوات القيادة الرياضية.. والتي تشمل فاصل أمامي، وشفرات في مقدمة السيرة، مع شفرات في فتحات الهواء الأمامية والجانبية.. كما تم إضافة جناح خلفي ثابت من ألياف الكربون، حيث يحتوي كلا جانبي الجناح على دعامات عمودية.


كما طورت أودي المقصورة الداخلية بمقاعد RS بلونين مع خياطة على شكل خلية النحل، وتنجيد الأبواب الداخلي من "الألكنتارا - Alcantara" وشارة مرقمة والعديد من اللمسات الصفراء.


منظومة القوة في TT RS الأيقونية:

لا توجد أي تغييرات ميكانيكية، لذا فإن الإصدار الأيقوني يتميز بمحرك بنزين خماسي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر مزود بشاحن توربو، وناقل حركة أوتوماتيكي S ترونيك من سبع سرعات.. وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 395 حصانًا وعزم دوران يبلغ 480 نيوتن متر.. كما تتمتع النسخة الأيقونية بنظام دفع رباعي Quattro.. يساعد في منح السيارة تسارعًا من الثبات لسرعة 100 كم / ساعة في 3.7 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 280 كم / ساعة.

هناك مشكلة واحدة فقط في TT RS Iconic Edition وهي أنها باهظة الثمن للغاية. بينما يتم بيع نسخة "TT RS" بسعر 57,315 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة، فإن الإصدار الأيقوني الخاص Iconic Edition يكلف 87,650 جنيهًا إسترلينيًا.. ومن الصعب استيعاب فرق السعر البالغ 30,000 جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا: على منصة بورشه.. أودي تستعد لبديل كهربائي لـ "R8"


ذات صلة

هيونداي تكشف عن إصدار خاص من "توسان" بمناسبة الذكرى الـ 30 للجناح الرياضي N Line

10:15 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

على منصة بورشه.. أودي تستعد لبديل كهربائي لـ "R8"

2:17 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

هي الأسوء.. أزمة جديدة تلوح في أفق صناعة السيارات في أوروبا

9:07 ص الأحد 18 سبتمبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024