الخميس 25 أبريل 2024

"أودي" تكشف عن "Urbansphere" بأكبر مقصورة للعلامة التجارية على الإطلاق

Urbansphere
Urbansphere
حجم الخط: ع ع ع
بعد الكثير من الإثارة، ظهرت السيارة الاختبارية Urbansphere أخيرًا كأحدث عضو في الرؤى المستقبلية للعلامة التجارية للقيادة الذاتية. بالنسبة لهذا الطراز، تركز العلامة التجارية على القيادة في المدن الكبرى المكتظة بالسكان.
جاءت Urbansphere من العمل في استوديوهات أودي للتصميم في بكين وإنغولشتات. حتى أن الشركة أجرت مقابلات مع العملاء المحتملين في الصين لمعرفة ما يريدون من سيارة كهذه.
تصميم داخلي عالي التقنية
اضافة اعلان


صممت أودي الجزء الداخلي من Urbansphere أولاً، ثم توصلت إلى تصميم خارجي ليناسب جميع طلبات العملاء المحتملين. الغرض من السيارة هو أن تكون صالة على عجلات تمنح الركاب مساحة هادئة أثناء السفر عبر صخب المدينة.
في الداخل، هناك أربعة مقاعد في صفين. يتيح ذلك مساحة كافية لإمالة الكراسي بمقدار 60 درجة، وهناك مساند أرجل ممتدة تنتشر. تلتف مساند الرأس حول الراكب لمنحه شعورًا بالعزلة، ولكل واحد مكبرات صوت مدمجة فيه.
نظام المعلومات والترفيه للركاب الخلفيين على شاشة شفافة تدور من السقف. الشاشة تقترب من عرض المقصورة. يمكن للركاب مشاركة الشاشة إذا كانوا يريدون مشاهدة الشيء نفسه، أو يمكنهم تقسيم ما يتم عرضه.
تتبع العين والكاميرات تراقب الركاب في جميع الأوقات. حتى عندما يكون المقعد مائلاً بالكامل، يحتاج الناس فقط إلى تحريك أيديهم للتحكم في النظام. يمكن لأجهزة الاستشعار أيضًا اكتشاف ما إذا كان الشخص يتعرض للضغط، ويمكن للمركبة أن تقترح تنشيط تطبيق التأمل.
اللمسة الأنيقة للوحة العدادات هي أن الأدوات تُسقط على لوح خشبي يمتد بعرض السيارة بالكامل. يكتشف المستشعر المكان الذي يلمسه الشخص لبدء استخدامه.
مثل الأعضاء الآخرين في عائلة أودي الاختبارية، تتمتع Urbansphere بمستوى 4 من القدرة الذاتية. هذا يعني أن هناك ضوابط تقليدية إذا كان الشخص يريد القيادة، ولكن يمكن للمركبة أيضًا قيادة نفسها. تدعي أودي أن هذه التقنية يمكن أن تكون في السوق بحلول النصف الثاني من هذا العقد.
اضافة اعلان


تبدو Urbansphere ضخمة مقارنة بالسيارات الأخرى للعلامة التجارية. يبلغ طول السيارة 5.51 متر، ما يمنحها أكبر حجم داخلي في تاريخ أودي. 
المظهر الخارجي له جمالية بسيطة. المقدمة حادة مع بروز قصير. هناك زجاج أمامي شديد الانحدار يتدفق إلى سقف مسطح. تتميز الأجنحة بنحت دقيق يوفر جاذبية بصرية دون أن تكون براقة.
اضافة اعلان


تتميز المقدمة والذيل بمصفوفات كبيرة من مصابيح LED المثلثة التي يمكن أن تضيء بأنماط معقدة. بالإضافة إلى عملها كمصابيح أمامية ومصابيح خلفية، يمكن لهذه العناصر عرض رسائل لمستخدمي الطريق الآخرين مثل وميض علامة X حمراء كبيرة أو إشارة انعطاف كبيرة، وعند فتح الأبواب يسقط ضوء أحمر على الأرض، وتدور المقاعد باتجاه الأشخاص الذين يدخلون السيارة.
اضافة اعلان


بطارية كبيرة
تركب Urbansphere على منصة Audi Premium Platform Electric ولديها بطارية بسعة تزيد على 120 كيلوواط / ساعة. المدى المقدر لشحنة هو 750 كيلومترًا.
من المفترض أن تنقل Urbansphere الأشخاص في جميع أنحاء المدن، لذا فإن الطاقة ليست محور هذه السيارة. يوفر المحرك الكهربائي على كل محور ما مجموعه 396 حصانًا و690 نيوتن متر من عزم الدوران.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024