الخميس 25 أبريل 2024

"آيفون 14" الجديد بخاصية استشعار الحوادث وإنقاذ السيارات عبر القمر الصناعي

Apple-iPhone-14-12
آيفون 14
حجم الخط: ع ع ع
قبل ساعات من صباح اليوم، كشفت شركة "آبل Apple" في مؤتمرها السنوي العالمي عن عائلة "آيفون 14 - iPhone 14" أحدث إصدارات الهواتف الذكية من الشركة الأمريكية.
اضافة اعلان


وبعد أن ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن أبرز المنتجات التكنولوجية وخصائصها التي تم الكشف عنها خلال المؤتمر، كساعة "أبل الذكية" Apple watch والسماعات اللاسلكية بجيلها الجديد "Airpods pro 2" نأتي إلى الخبر المهم، وهو إضافة ميزة اكتشاف الأعطال والحوادث (لا قدر الله) والتي تشبه ميزة OnStar، وتوصف بأنها ميزة أمان "رائدة".
اضافة اعلان

آبل تعمل على تطوير حساسات اكتشاف الحوادث من خلال الهاتف
اضافة اعلان

وللتوضيح، وكما أعلنت شركة Apple تم تجهيز سلسلة هواتفها Iphone 14 بمقياس تسارع ثنائي النواة جديد، قادر على اكتشاف قياسات قوى الجذب "G-Force" التي تصل إلى 256Gs، وحساس "جيروسكوب" جديد.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

وتعمل هذه الإضافات والمستشعرات جنبًا إلى جنب مع قياس ضغط الهواء، وميكروفون (يمكنه التعرف على الضوضاء الصاخبة الناتجة عن حادث سيارة شديد) ووحدة GPS على اكتشاف التغيرات المفاجئة في السرعة، وهو ما يحدث عند وقوع حادث لاقدر الله.

وعند اكتشاف عطل ما، أو وقوع حادث، سيقوم iPhone 14 تلقائيًا بالاتصال بخدمات الطوارئ حتى في حال فقدان صاحب الهاتف للوعي، أو كان غير قادر على الوصول إلى هاتفه.




وأطلقت "أبل" على هذه الخدمة اسم "كاشف الحوادث Crash Detection" وهي متصلة أيضًا بساعة أبل الذكية Apple Watch وستعرض "واجهة اتصال خدمات الطوارئ" في حالة وقوع حادث، حيث من المرجح أن تكون الساعة أقرب إلى المصاب من هاتفه.

وتقول Apple أن Crash Detection تعتمد على خوارزميات برمجية متقدمة تم "تدريبها بأكثر من مليون ساعة من القيادة في العالم الحقيقي" بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من بيانات الأعطال.. كما يساهم تطوير هذه الخدمة في تقليل البلاغات الكاذبة لخدمات الطوارئ.. ويمكن للمستخدمين أيضًا إلغاء الإنذارات الكاذبة، إذا لزم الأمر.


إلى جانب اكتشاف الأعطال، والحوداث، تحتوي عائلة iPhone 14 على خدمة "طوارئ SOS" المتصلة بمراكز طوارئ Apple عبر الأقمار الصناعية.. ما يعني أنه يمكنك الحصول على المساعدة في المناطق النائية بدون الحاجة لخدمات شبكات الهاتف الخلوي.




وعند استخدام هذه الميزة، سيقوم المستخدمون بملء استبيان قصير يصف مشكلتهم -مثل مشكلة في السيارة، أو حالة طوارئ طبية - ثم يتم إظهار المكان الذي يشيرون إليه بهواتفهم للاتصال بالقمر الصناعي.



بمجرد إنشاء الاتصال، سيتم نقل المعلومات إلى المراكز التي يعمل بها متخصصون مدربون من Apple والذين يمكنهم طلب المساعدة نيابة عن المستخدم، كما سيتمكن صاحب الهاتف أيضًا من مشاركة موقعه يدويًا عبر القمر الصناعي باستخدام وظيفة Find My.

تعتبر هذه الميزات نعمة لمستخدمي iPhone الذين يستمتعون بالسفر أو الترحال في المناطق النائية.. وسيتم إطلاق الخدمة في الولايات المتحدة وكندا في نوفمبر المقبل، وستكون مجانية لمدة عامين.

إلى جانب ميزات السيارات، تحتوي أجهزة iPhone على نظام iOS 16 وشاشات 6.1 و 6.7 بوصة.. مع كاميرات تمت ترقيتها ومعالج بيانات A15 Bionic مع وحدة معالجة رسومات خماسية النواة وعمر بطارية محسّن.

يبدأ سعر الـ iPhone 14 من 799 دولارًا في الولايات المتحدة، بينما يتوفر إصدار  iPhone 14 Plus بسعر 899 دولارًا.

يمكن الحصول أيضًا على النسخة الأعلى من iphone 14 وهي iPhone 14 Pro مقابل 999 دولارًا ولحجم شاشة أكبر، يمكنك الحصول على iPhone 14 Pro Max مقابل 1099 دولارًا.. ويعد الإصدارين الأخيرين أكثر تقدمًا ويتميزان بمعالج بيانات A16 Bionic بالإضافة إلى كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل.

اقرأ أيضًا: من أجل سيارتها الكهربائية..أبل تتعاون مع أكبر مهندسي لامبورجيني


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024