الأحد 23 يناير 2022

وزير الصناعة يفتح ملف زيوت السيارت بعد العيد

حجم الخط: ع ع ع

جدد أحمد عفيفي، عضو غرفة الصناعات البترولية باتحاد الصناعات المصرية، مطالبة  بتفعيل المنشور رقم ٦٨ لسنة ٢٠١٠، والخاص بعرض المنتجات البترولية وتتضمن الزيوت والشحوم، على الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وهيئة البترول لفحصها، ولضمان جودة وسلامة إجراءات الاستيراد.

واضاف عفيفى لعالم السيارات انه سيتقدم بمذكرة رسمية الى وزير الصناعة للمطالبة بانقاذ السوق المصرى من مواصفات الزيوت غير الملائمة والتى تضر بالسيارات والمواطنين على حد سواء ، مؤكدا أن هذه الواردات رديئة الصنع تضر بالصناعة الوطنية، وتهدد استثماراتها بالخسارة، بالإضافة إلى تعريض حياة المواطنين للخطر.

وكانت الهيئة العامة للبترول تلقت مذكرة من مصلحة الجمارك بشأن ضرورة تفعيل موافقة هيئة البترول على الزيوت المستوردة من الخارج ومخاطبة وزارة الصناعة بهذا الشأن .

وأوضح  عفيفي، أن مجلس الوزراء ووزارات المالية والصناعة والبترول تلقوا شكاوى عدد من شركات الصناعات البترولية، لقيام بعض الشركات باستيراد زيوت وشحوم زيوت الفرامل تامة الصنع معبأة وغير معبأة بنوعيات رديئة، بكميات كبيرة دون موافقة الهيئة العامة للبترول.

وأوضح عضو غرفة الصناعات البترولية باتحاد الصناعات المصرية ، أحمد عفيفي،  أن الشكاوى حذرت​ الحكومة من مخاطر الزيوت المستوردة بدعوى خطورتها علي محركات السيارات في مصر والمعدات، علاوة على تعريضه حياة المواطنين للخطر نتيجة حوادث الطرق، فضلا عن تهديدها استثمارات بالمليارات بالخسارة، على حد ما ورد بالشكاوى


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بتمويه أمامي وخلفي.. صور تجسسية للسيارة بي إم دبليو X5 M فيس ليفت 2023

2:07 م السبت 22 يناير 2022

بتحديثات تصميمية.. لاند روفر ديفندر 130 تظهر في صور تخطيطية

7:20 م الجمعة 21 يناير 2022

تويوتا تعلن رسميًا: مدة انتظار "لاند كروزر" تصل إلى ٤ سنوات!

6:10 م الجمعة 21 يناير 2022

هافال H6 GT تُطرح في أستراليا كسيارة SUV كوبيه فاخرة

9:23 م الخميس 20 يناير 2022

سيارات أنقذت شركاتها من الانهيار!

1:28 م الخميس 20 يناير 2022

تعرف على السيارات المتوقع إطلاقها في الربع الأول من 2022

1:18 م الخميس 20 يناير 2022