الثلاثاء 23 أبريل 2024

هل تهزم فورد برونكو غريمتها جيب رانجلر في اختبارات السلامة؟ شاهد الفيديو

فورد برونكو وجيب رانجلر
فورد برونكو وجيب رانجلر
حجم الخط: ع ع ع
أحرزت فورد برونكو مؤخرًا نتائج جيدة في اختبارات التصادم في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، وفي حين أنها حصلت على تقييمات "جيدة" في خمسة من أصل ستة اختبارات مقاومة للاصطدام، إلا أنها حصلت على تصنيف "مقبول" فقط في اختبار تقييد الرأس لأن رقبة دمية الاختبار تعرضت لقوة معتدلة في اختبار التحطيم الخلفي المحاكى .
اضافة اعلان

كذلك فإن مصابيحها الأمامية لا تضيء شعاعها المنخفض بشكل كافٍ على الطريق عند المنحنيات، وفقًا لـ IIHS. ولكن إذا كانت هذه النتائج قد تمنعك من شراء برونكو، فالأفضل أن تشاهد الفيديو الذي يقدم تذكيرًا رائعًا لمدى أمان برونكو مقارنة بمنافستها اللدود جيب رانجلر.
اضافة اعلان

يتيح لنا مقطع الفيديو المنقسم مشاهدة لقطات من برونكو وهي تمر باختبار الاصطدام الأمامي الصغير المتداخل من زوايا متعددة، بينما نشاهد أيضًا لقطات لسيارة جيب رانجلر 2019 وهي تحصل على نفس المعاملة قبل عامين.
اضافة اعلان

تتعرض كلتا السيارتين للتدمير الشامل من خلال التأثير على جانب السائق. ولكن بينما تمتص برونكو كل التأثير في ربعها الأيسر الأمامي، فإن العجلة تدفع للخلف نحو القوس، لكن الزجاج الأمامي بقي سليمًا وخلية الركاب وركابها آمنون ومستويون بالتأكيد، فإن الدمية في رانجلر قد تضررت كثيرًا.
اضافة اعلان

تضرب سيارة جيب كتلة التصادم بسرعة مثل برونكو وفي نفس الموضع، ولكن بدلاً من امتصاص الضربة والانحراف حول العائق، يبدو أن رانجلر تستخدم العجلة الأمامية المحطمة كمنحدر، وتنقلب على الجانب وتنزلق إلى زاوية مستودع الاختبار.
اضافة اعلان

كما هو الحال مع برونكو، فإن الزجاج الأمامي وخلية الركاب سليمان، لكن معهد IIHS صنف أداء جيب بأنه "هامشي" في اختبار التداخل الصغير، بينما حصلت فورد على تصنيف "جيد".



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024