الثلاثاء 16 أغسطس 2022

كيا كارينز العائلية الجديدة (ثلاثة صفوف).. قريبًا في الشرق الأوسط وأفريقيا

كيا كارينز
كيا كارينز الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

تستعد شركة كيا لإطلاق سيارات كارينز التي تحظى بإعجاب عالمي في أسواق مختارة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تعتبر السيارة العائلية (RV) منتجًا عالميًا من كيا يجلب أناقة المركبة العائلية والطابع الرياضي لسيارات الدفع الرباعي في حزمة واحدة جذابة.
اضافة اعلان

وكيا كارينز، المُصممة للعائلات العصرية، هي عبارة عن سيارة ذات ثلاثة صفوف من المقاعد مريحة مع أطول قاعدة عجلات في فئتها. وتأتي السيارة مع حزمة الأمان Hi-Secure Safety لأول مرة في بشكل قياسي في جميع الطرازات، والتي تتضمن ستة وسائد هوائية، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات أمانًا في السوق. كما أن كيا كارينز، هي أيضًا سيارة ذات اتصال ذكي، تأتي مع العديد من الميزات الرائدة في فئتها، لتؤسس بذلك معايير جديدة في الصناعة.
اضافة اعلان


قال ياسر شابسوغ، رئيس العمليات في كيا الشرق الأوسط وأفريقيا: "تجسد كيا كارينز فلسفتنا في التصميم وتخلق معيارًا صناعيًا جديدًا للمركبات العائلية". فهو طراز يجمع بنجاح بين التصميم الجريء والشخصية المتطورة والأناقة والجمال الفريد والميزات عالية التقنية والسلامة لجميع أفراد الأسرة. نحن على يقين من أن كيا كارينز ستلبي احتياجات كل عائلة عصرية في حياتها اليومية ومتطلباتها الترفيهية ".
اضافة اعلان

ستتوفر كيا كارينز في أسواق مختارة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بدءًا من الربع الثالث من عام 2022.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

العناصر الرئيسية
تترك سيارة كيا كارينز، بتصميمها الجريء وميزاتها الرائدة في فئتها، انطباعاً مبهراً دائماً على من يَرونَها. ويمنحها مظهرها الديناميكي والجريء حضوراً على الطريق يشبه سيارات الدفع الرباعي مع تنوع مُدمج في تصميمها الداخلي. 

وتغري كيا كارينز عملاءها بالاختيار بين عدة طرازات، حيث توفر الشركة طرازات تعمل بمحركات البنزين والديزل جنبًا إلى جنب مع خيارات نقل متعددة، بما في ذلك موديل 7 DCT و موديل 6AT. وتأتي السيارة مجهزة أيضًا بعدد كبير من الميزات العملية التي تُسهل حياة للعملاء.

من ميزات الاتصال، مثل الجيل التالي من تطبيق "كيا كونيكت"، إلى خيارات المقاعد المرنة والميزات مثل المقعد المنزلق أسفل الطاولة، وطاولة المقعد الخلفي القابلة للسحب، ومصباح الباب الخلفي المميز، وحامل الأكواب والهواتف والوسائل التكنولوجية في الصف الثالث، تعيد كارينز حرفياً تعريف الطابع العملي للسيارة.

تتزوَد كيا كارينز بالعديد من الميزات الرائدة في فئتها، مما يمنحها ميزة على المركبات العائلية الحالية في الشرق الأوسط وأفريقيا. علاوة على ذلك، تجلب السيارة الإثارة والرفاهية المنشودة في فئة السيارات ذات المقاعد المكونة من ثلاثة صفوف. ويتضمن ذلك:

1. نظام BOSE الصوتي الفاخر مع 8 مكبرات صوت
2. المقصورة تتمتع بـ 64 لون الإضاءة المحيطة
3. حزمة معايير السلامة عالية الأمان - (6 وسائد هوائية ، ESC + VSM + HAC + DBC + ABS + BAS ، فرامل قرصية على جميع العجلات
4. مقاعد أمامية تتمتع بالتهوية والتبريد
5. أوضاع قيادة متعددة (رياضية / اقتصادية / عادية) مرتبطة بإضاءة محيطية
6. مقعد الصف الثاني بخاصية التشغيل الكهربائي السهل بلمسة واحدة
7. فتحة سقف SkyLight
8. مقصورة كبيرة المساحة توفرها أطول قاعدة عجلات في فئة السيارة

التصميم
يجسد المظهر الخارجي لكيا كارينز فلسفتها التصميمية الجديدة- "اتحاد الأضداد"، حيث يُظهر التصميم الخارجي الشبيه بسيارات الدفع الرباعي ثقة وابتكار كيا كارينز. فمع وجود خطوط حادة مميزة وحجم بارز في مظهرها الجانبي الجريء، يبرز تصميم كارينز الرياضي المتطور والفريد. ويستهدف تصميم كارينز الإبداعي والعالي التقنية جيل الألفية بخصائص تخطف الأبصار، وجماليات فريدة. وتُظهر مقدمة السيارة حضوراً رياضياً مستقراً مع تفاصيل عالية التقنية. تم تصميم مصابيح القيادة النهارية DRL ضمن المصابيح الأمامية بناءً على مفهوم الإضاءة المميز الجديد لكيا خريطة النجم (The Star Map). وتخلق الزخرفة الأفقية المعدنية اللامعة في الشبكة العلوية، وفي إطار المصد السفلي، وجه نمر مثير للإعجاب ويوحي بالقوة. كما أن المظهر الجانبي الشبيه بسيارات الدفع الرباعي، والواجهة الأمامية العالية مع عمود المصد الخلفي، والسقف المستقيم مع ارتفاع مثالي عن الأرض، يجعلها سيارة ترفيهية ذات قدرة فائقة.
بينما تبدو السيارة أنيقة وديناميكية مع تصميم النوافذ الجانبية النحيفة، فإنها توفر أيضاً حيزاً كبيراً للرأس كمركبة متعددة المقاعد. والمصباح المثبت في الخلف يجعل كارينز تبدو عريضة وقوية.


وتضفي مصابيح LED إحساساً كبيراً بجودة التقنية، كما تضيف الجماليات المعدنية ثلاثية الأبعاد رونقاً إلى مظهر السيارة الرياضي. وتتوافر كيا كارينز في ثلاثة ألوان جديدة - اللون الأزرق الإمبراطوري الغامض (Imperial Blue) المستوحى من معادن الأزوريت؛ واللون البني المستوحى من الطحالب(Moss Brown ) من أجل مظهر فريد؛ والفضي المتلألئ (Sparkling Silver ) مع جزيئات معدنية تضفي على الطلاء إحساساً بالحيوية.

يعتمد التصميم الداخلي لسيارة كيا كارينز على ركيزة التصميم - "الفرح المستهدف" (Joy for reason) - والتي تخلق السعادة من خلال مزيج من عناصر جمالية تبعث في النفس دفئاً وشعوراً بالراحة. وتبدو هذه العناصر مجتمعة في سيارة كيا كارينز، بفضل الكثير من تفاصيل التصميم المدروسة بعناية، والتي اعتمدتها كيا بعد أن أجرت بحثًا مكثفًا حول نمط حياة ومتطلبات العائلات العصرية.

وتتميز المقصورة الداخلية المتطورة بألوان هادئة، ومساحة تخزين كبيرة مع تصميم وُضع خِصيصاً لراحة جميع الركاب. كما تتميز لوحة العدادات بخلفية عريضة سوداء شديدة اللمعان تُبرز التصميم العام لها، بينما تبدو حواف الأبواب أنيقة ومصممة بشكل فريد لتوفير مساحة تخزين. ومستوحاة من مقاعد الطائرة، تجمع جميع صفوف المقاعد الثلاثة في كارينز بين الراحة والجمال من خلال مطابقة المواد والأنماط والألوان بطريقة أنيقة متسقة. وتم تصميم المفاتيح المركزية بشكل فريد بحيث تبرز التجربة الذكية التي تقدمها كارينز. الصف الثاني مليء أيضًا بالمواصفات، حيث يتميز بوجود طاولات بظهر المقعد قابلة للسحب مع حامل أكواب متكامل ومساحة لوضع الأدوات والهواتف، مما يضمن الاستمتاع بالرحلة. يركز الجزء الداخلي من كيا كارينز أيضًا على توفير مفهوم الاستخدام العملي من خلال مساحات تخزين متعددة للاحتياجات المختلفة وميزات الراحة الصغيرة، ولكنها ذات قيّمة.


تشمل النواحي العديدة للتصميم الخارجي والداخلي للسيارة أيضًا على:

1. مصابيح أماميةCrown Jewel مع مصابيح الإضاءة النهارية Star Map DRL
2. مصابيح ليد خلفية من نوع Star Map LED
3. عجلات مقاس R-16 – 40.62 (16”) مصنعة من سبائك الألمنيوم ثنائي الطبقة
4. لونان متجانسان في تصميم الباب الجانبي 
5. مصد خلفي لامتصاص الصدمات من المعدن مزين بنمط ماسي مزركش
6. لوح حماية خلفي- أسود فاخر شديد اللمعان
7. الجناح الخلفي مدمج ومغلف بغطاء أسود لامع
8. مصباح خلفي عاكس مستدير في الوسط من النوع المتصل 
9. فتحات تهوية في الجناح تتداخل مع زخرفة فضية شديدة للمعان
10. لوحة قيادة مميزة باللون الأسود شديد اللمعان

ميزات السلامة
كيا كارينز هي سيارة عائلية حقيقية، تقدم عدداً من ميزات الأمان الفعالة. يأتي هذا الطراز مزودا بحزمة أمان اختيارية Hi-Secure Safety Package . يتم تضمين ستة وسائد هوائية كخيار في جميع طرازات، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC)، ونظام إدارة ثبات السيارة (VSM)، ونظام التحكم عبر التلال (HAC)، ونظام التحكم عند المنحدرات(DBC)، ونظام مساعد المكابح (BAS)، ونظام TPMS للتعرف على ضغط الإطارات، ومكابح لجميع أسطوانات العجلات. وبينما يحمي نظام التحكم بالثبات (ESC) السيارة من الانزلاق للخلف، يتيح نظام التحكم عبر التلال (HAC)، ونظام التحكم أثناء المنحدرات(DBC) للسائقين القيادة بثقة على الطرق الصاعدة والمنحدرة. بالإضافة إلى ذلك، يضمن نظام VSM سلامة الركاب من خلال توفير الثبات للسيارة عندما يتعين على السائق إجراء الفرملة المفاجئة وأو في الانعطافات. استمراراً لهذا التركيز على السلامة، قدمت الشركة أيضاً مستشعرات أمامية من أجل الوقوف أو الانتظار، ونظام للتعرف على ضغط الإطارات TPMS، وماسحات مستشعرة للمطر مع السيارة، مما يمنح ثقة قصوى للسائق في جميع الأوقات ويسمح له بالتركيز بشكل كامل على ظروف الطريق أمامه.
المساحة والراحة
تعيد كيا كارينز تعريف التطبيق العملي لتوظيف المساحات، وتضع معيارًا جديدًا بمساحتها الداخلية وميزات الراحة، حيث توفر مساحة المقصورة الكبيرة حيزاً فسيحاً للأرجل في الصف الثالث مدعومة بقاعدة عجلات السيارة الأفضل في فئتها. وتضمن سهولة الاستخدام عبر لمسة واحدة للوحة الاليكترونية الموجودة في الصف الثاني سهولة دخول وخروج الركاب في السيارة. ويتميز الصف الثاني أيضاً بوظائف الإمالة والانزلاق لتوفير أقصى درجات الراحة. بالإضافة إلى المساحة المثالية ووظائف الإمالة، يمكن أيضًا تسوية مقاعد الصف الثالث في صندوق الأمتعة لضمان أقصى مساحة للأمتعة.

تم تصميم كيا كارينز لتوفير الراحة على متنها للعائلة، حيث تضفي الإضاءة المحيطة بالكابينة المدعومة بـ64 لوناً أجواءً مثالية في جميع الأوقات. وتمنح المقاعد الأمامية ذات التهوية وأوضاع القيادة الثلاثة، وهي الوضع الرياضي والاقتصادي والعادي، السائق الرحلة التي يتطلع إليها دون أي عناء. ويعد الاستغلال الامثل للمساحة الداخلية أحد أفضل مميزات كارينز، والتي توفر مساحة تخزين كبيرة. كما تشتمل السيارة على حاملات أكواب مُبردة، وطاولة خلفية للمقعد قابلة للسحب مع مساحات للأكواب وحامل للإليكترونيات مثل الهواتف، ومقعد من النوع المنزلق أسفل الطاولة، وحامل أكواب سهل الحركة، وطاولة قابلة للطي. في الواقع، تمتلك كارينز قائمة طويلة من ميزات الراحة، والتي تشمل:

1. مسند ذراع قابل للطي بمقعد الصف الثاني مع حوامل أكواب
2. فتحات مكيف الهواء منتشرة بالصف الثاني والثالث
3. شاحن لاسلكي للهواتف الذكية مع وظيفة التبريد
4. مصباح مركز الباب الخلفي يعكس شعار كيا
5. ستائر ظل للباب الخلفي
6. 5 مخارج USB  من نوع C
7. مقابض مساعدة للصعود مع إضاءة

ذات صلة

كيا تطلق "سورينتو Edition" في بريطانيا

12:11 م الأحد 03 يوليو 2022

بزيادة 500 دولار..الكشف عن أسعار كيا سول 2023 فيس ليفت في أمريكا

7:52 ص الأحد 03 يوليو 2022

بعد ثلاثة سنوات من الإطلاق الرسمي الأول.. الكشف عن " كيا سيلتوس" فيس ليفت الجديدة

11:07 ص الخميس 30 يونيو 2022

إقرأ ايضا

تعليق تسليمات "تويوتا bZ4X" واستدعاء 2700 نسخة منها حول العالم

10:54 ص الإثنين 15 أغسطس 2022

رئيس قسم التصميم في "ألفا روميو":سياراتنا الكهربائية لن تكون بتصميمات مختلفة

11:17 ص السبت 13 أغسطس 2022

صورة تخيلية لـ "هيونداي سوناتا" موديل 2023 الجديدة كليًا

2:36 م الجمعة 12 أغسطس 2022

"فولفو" و"ستاربكس" تقومان بتركيب أول شواحن للسيارات الكهربائية

5:47 م الخميس 11 أغسطس 2022

بميزات أمان جديدة.. تويوتا تكشف عن فئتين جديدتين من "C-HR" في اليابان

3:56 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

تمهيدًا لطرحها.. هيونداي كونا 2023 تظهر من جديد في اختباراتها الأخيرة

3:54 م الأربعاء 10 أغسطس 2022