الثلاثاء 23 أبريل 2024

قبل أيام من الظهور الرسمي.. كيا تطلق صورًا للإصدار الأوروبي من سبورتاج 2022

كيا سبورتاج الجديدة النسخة الأوروبية
كيا سبورتاج الأوروبية
حجم الخط: ع ع ع
كشفت كيا منذ شهرين تقريبًا عن الجيل الخامس من سيارتها سبورتاج، وهي سيارة SUV مدمجة بدأ إنتاجها في عام 1993، وقد أعلنت الصانعة الكورية عن مواصفات السيارة التصميمية والفنية، وقد أطلقتها في كوريا الجنوبية في الشهر الماضي، والآن تكشف عن صور تخص النسخة الأوروبية من السيارة.

سيبدو طراز الجيل الخامس لأوروبا، الذي يحمل الاسم الرمزي NQ5، تقريبًا في المقدمة والخلفية مثل الإصدار العالمي، نظرًا إلى أن المظهر الجانبي فقط سيكون مختلفًا قليلاً.
اضافة اعلان


تشير هذه الرسومات إلى حجم أصغر للطراز الأوروبي، فبينما تحتوي سبورتاج العالمية على ربع زجاج كبير إلى حد ما، فإن النسخة الأوروبية تحتوي على عمود خلفي رياضي من دون هذا الجزء. بدلاً من ذلك، ستدمج نوافذ الأبواب الخلفية زجاجًا ثابتًا صغيرًا.
تستحوذ كيا على فئة GT Line بمظهر بلونين وعجلات عملاقة، بأبواب خلفية أقصر نتيجة لتقليص قاعدة العجلات. يبلغ طول سبورتاج 2022 العالمية 4660 ملم وقاعدة عجلات 2755 ملم، لذلك نتوقع أن تكون شقيقتها الأوروبية أقصر قليلاً بينما من المحتمل أن يتشاركا نفس العرض والارتفاع.
اضافة اعلان


وتم تأكيد مجموعة نقل الحركة الهجينة الإضافية، ومن المتوقع أن تكون الدعائم والمحركات وعلب التروس ومعظم الأجهزة الأخرى مشابهة لأحدث هيونداي توسان.
في ما يتعلق بالإعداد المكهرب، ستجمع بين محرك بنزين بسعة 1.6 لتر مع شاحن تربو ومحرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون بوليمر بقوة 13.8 كيلو وات في الساعة. وستكون سبورتاج الكهربائية هي سيارة العرض في معرض ميونيخ الشهر المقبل، بعد الكشف عبر الإنترنت الذي سيعقد في الأول من سبتمبر، ومن المقرر أن تبدأ المبيعات قبل نهاية العام.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024