الجمعة 02 ديسمبر 2022

في مؤتمر عالمي كبير.. كوبرا تكشف عن نسخة الفيس ليفت من "فورمينتور" و "ليون كوبرا"

cupra-formentor-restyling-anticipazione
فورمينتور
حجم الخط: ع ع ع

في حدث عالمي خاص بالعلامة الرياضية "كوبرا".. كشفت علامة الأداء العالي المنبثقة من علامة "سيات" الإسبانية عن مجموعة من التحديثات على بعض طرازاتها الحالية، بالإضافة إلى أعضاء جدد انضموا لعائلة "كوبرا".
اضافة اعلان

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة لتناول خططها وطموحتها بحلول عام 2025، حيث تضمنت أحداث المؤتمر الكشف عن سيارات جديدة كما أشرنا، جنبًا إلى جنب مع نسخ الفيس ليفت من أبرز طرازاتها العالمية.
اضافة اعلان


تعرف على نسخ الفيس ليفت من سيارات كوبرا:
اضافة اعلان

على المسرح سطعت نسخة الفيس ليفت الأولى من "فورمينتور" الـ SUV الرياضية الشهيرة، والتي وصلت إلى سوقنا المحلية في مارس الماضي.
اضافة اعلان

حصلت الفيس ليفت من "فورمينتور" على تحسينات كبيرة، وذلك بعد أن كان لها نفس تصميم واجهة "ليون" الفيس ليفت.. حيث تمت إعادة تصميم كلتا السيارتين "ليون كوبرا" و "فورمينتور" بالكامل مع مصابيح أمامية ذات ثلاثة مثلثات.. بالإضافة إلى شبكة أمامية جديدة.
اضافة اعلان

ما الجديد الذي ستقدمه كوبرا؟

تافاسكان الكهربائية:

ولأول مرة ظهر خلال المؤتمر الكروس أوفر الكهربائية بالكامل "تافاسكان Tavascan" لكنها ظهرت في مظهر قيد الإنتاج.. وللتذكيرفقد شوهد النموذج الكهربائي من طتافسكان" في بداية عام 2019 عندما كشفت كوبرا عن صور تخيلية لها.

والآن، تذكر العلامة التجارية الإسبانية أن الطراز قيد الإنتاج لن يختلف كثيرًا عن النسخة التخيلية، كما ستحتفظ بنفس اللغة التصميمية للعلامة، والمتمثلة بالشكل المثلث في المصابيح الأمامية والمظهر الحاد.





بورن وتيرامار ويوربان رابيل.. طرازات كهربائية منتظرة:

على الرغم من مرور أكثر من عام على الكشف عن "بورن Born" ، إلا أن كوبرا تعمل حاليًا على نسخة محسنة من طراز VW ID.3 الشقيقة.. وذلك جنبًا إلى جنب مع Terramar و UrbanRebel وهي طرازات كهربائية منتظرة، تسعى بها "كوبرا" لبيع 500,000 مركبة سنويًا بحلول منتصف العقد الحالي.


خطة المبيعات:

ومن الغريب أن الشركة الأم VW Group لم تقل الكثير عن الاتجاه الذي ستتخذه علامة سيات التجارية الرئيسية، حيث قررت بدلاً من ذلك التركيز على كوبرا ودعمها.
وتجدر الإشارة إلى أن تحقيق حجم المبيعات السنوي المستهدف بحلول منتصف العقد سيكون أمرًا صعبًا نظرًا لأن كوبرا باعت 79,327 وحدة فقط في عام 2021.. والخطة لهذا العام هي مضاعفة المبيعات إلى 160,000 وحدة ، ولكن لا يزال الطريق طويلاً حتى 500,000.

وقال "واين غريفيث" الرئيس التنفيذي لشركة Cupra / Seat ، إن العلامتين التجاريتين ستتعايشان بسلام حتى عام 2030 وسيتم اتخاذ قرار بشأن المستقبل اعتمادًا على تطور سوق السيارات الكهربائية.

إقرأ ايضا

كبديل لـ 500X.. "فيات" تستعد للكشف عن "600" قريبًا

2:44 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

بمدى سير يتجاوز الـ 400 كم.. أوبل تستعد للكشف عن "أسترا" الكهربائية بالكامل

12:45 م الأربعاء 30 نوفمبر 2022

لخطورة اندلاع حريق في المحرك.. "فورد" تستدعي أكثر من 520 ألف سيارة "إسكيب"و"برونكو"

10:55 ص الأربعاء 30 نوفمبر 2022

"كريم" تحتفل بإكمال مليار رحلة بمكافآت قيمة للسائق والعميل

4:02 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

بلا تغييرات خارجية تذكر.. صور تجسسية جديدة لـ "أوبل كورسا" فيس ليفت

1:05 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022