الخميس 07 يوليو 2022

في اختبارات السلامة.. فولكس فاجن ID.4 تتفوق وجيب رانجلر تتراجع

2022-IIHS-Side-Impact-Test-Midsize-SUV-1
اختبارات السلامة
حجم الخط: ع ع ع

كشف معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) اليوم عن مجموعة من نتائج اختبار التصادم الجانبي الجديد والأكثر صعوبة. السيارات التي يتم اختبارها هذه المرة كانت سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم وقد حققت أداءً جيدًا بالفعل.
اضافة اعلان


أصدر المعهد سابقًا نتائج نظام الاختبار الجديد الخاص به على سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، حيث حصلت سيارة واحدة فقط على تصنيف "جيد" بشكل عام. بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، فقد ارتفع هذا الرقم إلى أكثر من النصف.
اضافة اعلان


إجمالاً، حصلت 10 من أصل 18 مركبة تم اختبارها على تصنيف "جيد": فورد إكسبلورر، وإنفينيتي QX60، ولينكولن أفياتور، ومازدا CX-9، ونيسان باثفايندر، وسوبارو أسنت، وتويوتا هايلاندر، وفولكس فاجن أطلس، وفولكس فاجن أطلس كروس سبورت، و فولكس فاجن ID.4، جميع موديلات 2022.
اضافة اعلان


من بين تلك المجموعة، على الرغم من ذلك، كان VW ID.4 ومازدا CX-9 هما الوحيدتان اللتان حصلتا على تصنيفات "جيدة" في جميع مقاييس إصابة السائق والركاب، بما في ذلك "الهيكل وقفص الأمان" و"الجذع" و"حماية رأس السائق، و"حماية رأس الراكب الخلفي"، وغيرها.
اضافة اعلان


كانت جيب رانجلر 4 أبواب هي السيارة الوحيدة التي حصلت على تصنيف "ضعيف" في تلك الفئة الأخيرة، نتيجة لافتقارها إلى الوسائد الهوائية الستائرية الخلفية. كانت من بين ست سيارات (نيسان مورانو، كيا تيلورايد، هيونداي باليسيد، هوندا بايلوت، هوندا باسبورت) التي حصلت على تصنيف "هامشي" بموجب خطة الاختبار الجديدة.
اضافة اعلان


يستخدم التقييم الآن حاجز 1905 كجم للاصطدام بمركبة الاختبار، لتعكس بشكل أفضل وزن سيارات الدفع الرباعي الحديثة. هذا أعلى من حاجز 1497 كجم المستخدم سابقًا. الحاجز نفسه الآن به منطقة أمامية على شكل قرص العسل تعمل بشكل أشبه بالمركبة الحديثة عندما تتحطم.
يعد الاختبار المحدث من نواح كثيرة بمثابة تأييد للعمل الذي قام به صانعو السيارات في جعل المركبات أكثر أمانًا. وفقًا للمعايير القديمة، كانت الكثير من المركبات تمر، لذا قرر IIHS أنه يمكن أن يجعل الاختبارات أكثر صعوبة من أجل تشجيع صانعي السيارات على صنع سيارات أكثر أمانًا، وكذلك لمساعدة العملاء على التمييز بشكل أفضل بين المركبات.
ونتيجة لذلك، فإن الحاجز الأثقل يعمل الآن أيضًا في سيارات الاختبار بسرعة 60 كم / س بدلاً من 50 كم / س. 
يقول بيكي مولر، كبير مهندسي الأبحاث بمعهد IIHS، الذي شكّل بحثه الأساس لبروتوكول الاختبار الجديد: "من المشجع أن نرى عددًا كبيرًا من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم من مختلف شركات صناعة السيارات تحصل على تقييمات جيدة في هذا التقييم الأكثر تحديًا". "ستساعد هذه النتائج في تأكيد التعديلات التي يحتاجون إليها للمركبات الأخرى في المستقبل."

إقرأ ايضا

استمرار لمسلسل المشاكل..تباطئ تسليمات تسلا في الربع الثاني 2022

9:14 ص الأربعاء 06 يوليو 2022

كيا كارينز العائلية الجديدة (ثلاثة صفوف).. قريبًا في الشرق الأوسط وأفريقيا

11:02 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

بسبب التلاعب في معدل الانبعاثات..السلطات الألمانية تداهم كيا وهيونداي

10:01 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

كيا تطلق "سورينتو Edition" في بريطانيا

12:11 م الأحد 03 يوليو 2022