الإثنين 30 يناير 2023

صور تجسسية تكشف عن المقصورة الداخلية لـ "مرسيدس EQG" الكهربائية

2022-Ford-Focus-Facelift-Chinese-Spec-1
EQG
حجم الخط: ع ع ع

تواصل مرسيدس العمل بكامل طاقتها في أحد أكثر مشاريعها طموحًا للتنقل الكهربائي بالكامل.. حيث تستمر عملية التطوير لـ "مرسيدس EQG" الجديدة وهي البديل الكهربائي لـ Mercedes G-Class وهي واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي شهرة.
اضافة اعلان

وقد التقطت عدسات المصورين أحدث مجموعة صور للسيارة التي بدى وكأنها في مراحل تطويرها النهائية.
اضافة اعلان

في الأشهر الأخيرة، التقطت العديد من الصور لـ EQG الجديدة أثناء سيرها في وضح النهار تحت غطاء من التمويه المتقن..وعلى عكس اللقطات السابقة، تميزت اللقطات الحديثة بنظرة على المقصورة الداخلية للسيارة.
اضافة اعلان


التصميم الداخلي لـ EQG:
وكشفت الصور الحديثة عن الجزء الداخلي من EQG بالكامل تقريبًا.. حيث تضح التجهيزات والكونسول الوسطي والنفق المركزي.. وكما هو متوقع، لن تحتوي EQG الجديدة على نظام MBUX Hyperscreen المعلوماتي الترفيهي الموجود في السيارات الكهربائية الأخرى للنجمة الألمانية.
اضافة اعلان


وقد قررت مرسيدس تجهيز السيارة بنظام شاشات مزدوج مقاس 10.25 بوصة. ستلعب إحدى الشاشات دور لوحة العدادات والمؤشرات الرقمية وستُستخدم شاشة أخرى لنظام الوسائط المتعددة والترفيه.
اضافة اعلان


يمكن أيضًا أن نرى بوضوح فتحات التهوية وأدوات التحكم للتعامل مع وظيفة "G-Turn" الجديدة التي تمكن السيارة من الدوران حول محورها.. كما تكشف الصور عن عجلة القيادة متعددة الوظائف والمقاعد وألواح الأبواب بدون تمويه.


مدى سير مرسيدس EQG الجديدة:
نظرًا لأنها سيارة كهربائية بنسبة 100٪ ، فإن كل العيون ستكون على نظام الدفع.. إلى جانب أنها سيارة فاخرة ستحل محل الفئة G في العصر الكهربائي.. ولذلك سيتم تجهيز EQG الجديدة بأربعة محركات كهربائية، واحد لكل عجلة مع تحكم مستقل في عزم الدوران.

ستعمل المحركات على تطوير قوة مشتركة تبلغ حوالي 600 حصان. على الرغم من أنها ستكون متاحة في البداية مع بطاريات الليثيوم أيون، إلا أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات يمكن أن تتباهى بكونها أول سيارة كهربائية من مرسيدس تستخدم بطاريات السيليكون الجديدة التي تعد بإحداث ثورة في التنقل المستدام. سيكون مدى السير بالشحنة الواحدة حوالي 500 كيلومتر.



متى ستطرح في السوق؟
من المقرر إطلاق EQG الجديدة هذا العام.. وتحديدًا في النصف الثاني منه.. ومع ذلك، يتوقع أنها لن تصل إلى أسواق أوروبا حتى ربيع عام 2024 وبالتأكيد الأسعار في الوقت الحالي، غير معروفة.

إقرأ ايضا

من حلبة الدرعية في الرياض..إنطلاق بطولة “فورمولا إي" بمشاركة 11فريقًا

8:20 م السبت 28 يناير 2023

في فيديو تشويقي.. "جيلي" تكشف عن سيارة سيدان كهربائية جديدة

7:21 م السبت 28 يناير 2023

عالميًا.. هيونداي تضيف تجهيزات جديدة لـ "فينيو" موديل 2023

11:55 ص السبت 28 يناير 2023

أول صور تجسسية لنسخة الفيس ليفت الثانية من "أودي Q7"

11:48 ص الخميس 26 يناير 2023

"فورد" تبيع أحد أهم مصانعها في "ألمانيًا".. و"BYD" الصينية أبرز المهتمين

6:05 م الأربعاء 25 يناير 2023