الخميس 07 يوليو 2022

شركة ألمانية تعيد استخدام بطاريات سيارة أودي e-tron في "التوكتوك" الهندي

التوكتوك الهندي
التوكتوك الهندي
حجم الخط: ع ع ع
تقوم شركة نونام Nunam الألمانية الهندية الناشئة بإحضار ثلاث عربات كهربائية إلى طرق الهند، ويتم تشغيلها بواسطة بطاريات مستعملة مأخوذة من سيارات الاختبار في أسطول اختبار أودي e-tron. الهدف من المشروع هو استكشاف كيف يمكن إعادة استخدام الوحدات المصنوعة من بطاريات الجهد العالي بعد دورة حياة السيارة.
اضافة اعلان


يهدف المشروع أيضًا إلى تعزيز فرص العمل للنساء في الهند على وجه الخصوص، حيث سيتم تزويدهن بعربات الريكاشة الإلكترونية – أو ما نعرفه باسم "التوكتوك" - لنقل بضائعهن. يتم تمويل المشروع غير الربحي الذي يقع مقره في برلين وبنجالور من قبل مؤسسة أودي البيئية.
اضافة اعلان


طورت نونام النماذج الأولية الثلاثة بالتعاون مع فريق التدريب في موقع Audi's Neckarsulm، والذي بدوره يستفيد من التبادل المكثف بين الثقافات. هذا هو أول مشروع مشترك بين كل من AUDI AG ومؤسسة أودي البيئية بالإضافة إلى نونام.
من المقرر أن تنطلق العربات الإلكترونية التي تعمل ببطاريات ذات عمر ثانٍ على الطرق في الهند لأول مرة في مشروع تجريبي في أوائل عام 2023. ستتمكن النساء على وجه الخصوص من استخدام العربات الكهربائية بالكامل لنقل بضائعهن إلى السوق للبيع، كل ذلك دون الحاجة إلى وسطاء. 
يتمثل الهدف الأساسي للشركة الناشئة في تطوير طرق لاستخدام البطاريات القديمة كنظم تخزين طاقة ذات عمر ثانٍ، وبالتالي إطالة عمرها واستخدام الموارد بشكل أكثر كفاءة.
اضافة اعلان

ويقول بروديب تشاترجي، أحد مؤسسي نونام: "بطاريات السيارات مصممة لتدوم طوال عمر السيارة. لكن حتى بعد استخدامها الأولي في السيارة، لا يزال لديها الكثير من قوتها، "بالنسبة إلى المركبات ذات المتطلبات المنخفضة من حيث المدى والطاقة، فضلاً عن الوزن الإجمالي المنخفض، فهي واعدة للغاية. في مشروعنا الثاني، نعيد استخدام البطاريات من السيارات الكهربائية في السيارات الكهربائية ؛ يمكنك تسميتها التنقل الكهربائي "الخفيف". بهذه الطريقة، نحاول معرفة مقدار الطاقة التي يمكن أن توفرها البطاريات في حالة الاستخدام الصعبة هذه ".
"إعادة استخدام النفايات الإلكترونية"
يقول شاترجي: "تتمتع العربات الإلكترونية بكفاءة بيئية مثالية". مع بطارية ذات كثافة طاقة عالية ووزن سيارة منخفض نسبيًا، ليس من الضروري أن يكون المحرك الكهربائي قويًا بشكل خاص، نظرًا لأن سائقي عربات الريكاشة في الهند لا يسافرون بسرعة ولا بعيدًا. في حين أن عربات الريكاشة التي تعمل بالكهرباء ليست مشهداً غير مألوف على طرق شبه القارة الهندية اليوم، فإنها تعمل غالبًا على بطاريات حمض الرصاص، والتي لها عمر خدمة قصير نسبيًا ولا يتم التخلص منها بشكل صحيح في كثير من الأحيان.
في الوقت نفسه، يقوم سائقو عربات الريكاشة بشحن سياراتهم بشكل أساسي بشبكة الكهرباء العامة، والتي تحتوي على نسبة عالية من الطاقة التي تعمل بالفحم في الهند. لدى نونام حل لهذا أيضًا: شحن العربات الإلكترونية باستخدام الطاقة من محطات الشحن الشمسية. توجد الألواح الشمسية على أسطح مباني الشريك المحلي. في أثناء النهار، يقوم ضوء الشمس بشحن بطارية e-tron، والتي تعمل بمثابة وحدة تخزين عازلة. وفي المساء، تنتقل القوة إلى عربات الريكاشة. هذا النهج يجعل القيادة المحلية خالية إلى حد كبير من الكربون، والنتيجة النهائية أنه يمكن استخدام العربات الكهربائية طوال اليوم - ولا يزال يتم شحنها بالطاقة الخضراء أثناء المساء والليل. 
علاوة على ذلك، بعد أن أمضت البطارية عمرها الأول في سيارة أودي e-tron وثانيها في عربة إلكترونية، لم تصل بالضرورة إلى نهاية الطريق. في الخطوة الثالثة، يمكن استخدام الطاقة المتبقية للبطاريات للتطبيقات الثابتة مثل إضاءة LED. وعلى المدى الطويل، يمكن للتنقل الكهربائي والطاقة الشمسية أن يساعدا في تقليل اعتماد الهند على الوقود الأحفوري مثل الفحم، وتقليل الحجم الهائل لانبعاثات العادم على طرق الهند، وتزويد الناس بمصدر طاقة موثوق.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

إقرأ ايضا

استمرار لمسلسل المشاكل..تباطئ تسليمات تسلا في الربع الثاني 2022

9:14 ص الأربعاء 06 يوليو 2022

كيا كارينز العائلية الجديدة (ثلاثة صفوف).. قريبًا في الشرق الأوسط وأفريقيا

11:02 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

بسبب التلاعب في معدل الانبعاثات..السلطات الألمانية تداهم كيا وهيونداي

10:01 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

كيا تطلق "سورينتو Edition" في بريطانيا

12:11 م الأحد 03 يوليو 2022

بزيادة 500 دولار..الكشف عن أسعار كيا سول 2023 فيس ليفت في أمريكا

7:52 ص الأحد 03 يوليو 2022