الجمعة 19 أبريل 2024

شاومي تدخل عالم السيارات الكهربائية.. وتخطط لبناء مصنع بقدرة 300 ألف وحدة

Xiaomi
شاومي تدخل عالم السيارات
حجم الخط: ع ع ع

تغامر شركة الإلكترونيات الصينية العملاقة شاومي بدخول عالم السيارات، وستقوم ببناء مصنع يمكنه إنتاج ما يصل إلى 300000 سيارة سنويًا في بكين.
اضافة اعلان

كشفت السلطات في العاصمة الصينية أن المصنع سيتم تشييده على مرحلتين. ستؤسس شاومي أيضًا المقر الرئيسي لقسم السيارات، بالإضافة إلى مكاتب المبيعات والأبحاث في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في بكين.
اضافة اعلان

ليس من الواضح متى سيبدأ البناء في الموقع، لكن الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، لي جون، يقول إن الموقع يجب أن يكون قادرًا على بدء الإنتاج الضخم في عام 2024. 
اضافة اعلان

في سبتمبر فقط، أعلنت العلامة التجارية التكنولوجية عن تشكيل شركة شاومي  EV Company Limited، مشروع السيارات الخاص بها. يبلغ رأس المال المسجل للعلامة التجارية 10 مليارات يوان صيني (1.5 مليار دولار) وتم تشكيلها بعد أن أمضت شاومي خمسة أشهر في إجراء أبحاث المستخدمين وعمليات التفتيش على سلسلة الصناعة. اعتبارًا من سبتمبر، كان لدى قسم المركبات الكهربائية 300 موظف.
اضافة اعلان

لم تقدم شاومي حتى الآن خارطة طريق توضح بالتفصيل ما سيترتب عليه مشروعها في عالم السيارات الكهربائية، على الرغم من أن إنشاء مصنع كبير يشير إلى أنها لن تشارك مع صانع سيارات حالي أو صانع تعاقد لإحياء أول مركبة لها. تقول شاومي إنها مستعدة لإنفاق 10 مليارات دولار على مشروع السيارات الكهربائية الخاص بها في السنوات العشر القادمة.
اضافة اعلان

في أغسطس، اشترت شاومي شركة تكنولوجيا القيادة المستقلة Deepmotion Tech، ما يشير إلى أنها تتطلع أيضًا إلى تزويد نماذج الإنتاج بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024