السبت 20 أبريل 2024

رغم الحرب وأزمة الرقائق.. ارتفاع محتمل في أرباح هيونداي خلال الربع الأول من 2022

هيونداي قد تسجل ارتفاعًا في أرباح الربع الأول رغم المعوقات
هيونداي قد تسجل ارتفاعًا في أرباح الربع الأول رغم المعوقات
حجم الخط: ع ع ع
من المرجح أن تسجل شركة هيونداي موتور ارتفاعًا بنسبة 4 في المائة في أرباح الربع الأول بفضل الضعف الحاد في الوون – عملة كوريا الجنوبية - الذي أدى إلى تعزيز قيمة صادراتها وتعويض النقص المطول في الرقائق وتراجع المبيعات في روسيا وارتفاع تكاليف المواد الخام.
اضافة اعلان

بالنسبة للربع المنتهي في 31 مارس، من المتوقع أن تسجل شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية صافي ربح قدره 1.37 تريليون وون (1.11 مليار دولار)، ارتفاعًا من 1.32 تريليون وون في العام السابق.
اضافة اعلان

لكن المحللين قالوا إن النقص المستمر في الرقائق العالمية لا يزال يمثل مشكلة رئيسية لشركة هيونداي، والتي عند تجميعها مع شركة كيا التابعة لها تعد من بين أكبر 10 شركات لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات.
وقالوا إن إنتاج هيونداي قد يتقلص بشكل أكبر بسبب النقص في الأجزاء الأخرى، تلك التي تشتريها من الصين، حيث أغلقت العديد من المصانع بسبب إغلاق كوفيد-19.
اضافة اعلان

قال كيم جين وو، المحلل في كوريا إنفستمنت سيكيوريتيز: "كان الوون الضعيف دافعًا رئيسيًا لشركة هيونداي". "كانت سرعة انخفاض قيمة الوون كبيرة بما يكفي لتعويض كل المشاكل، بما في ذلك نقص الرقائق، وارتفاع أسعار المواد الخام وضعف المبيعات في روسيا بعد بدء الحرب الروسية الأوكرانية".
اضافة اعلان

كان الوون الكوري الجنوبي أضعف بنسبة 7 في المائة تقريبًا مقابل الدولار الأمريكي في الفترة من يناير إلى مارس مقارنة بالعام السابق، ووصل إلى أدنى مستوى في عامين تقريبًا.
اضافة اعلان

أظهرت بيانات مبيعات هيونداي أن مبيعات السيارات المنتجة في مصنع هيونداي في روسيا - المخصصة للاستهلاك المحلي وكذلك الصادرات - تراجعت بنحو الثلث في الربع الأول.

أوقفت شركة هيونداي، التي تمتلك كيا ثاني أكبر حصة في سوق السيارات الروسية بعد شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات، عملياتها في مصنع التجميع في سانت بطرسبرغ في الأول من مارس، مشيرة إلى مشاكل في تسليم المكونات. لم تقرر موعدًا لاستئناف العمليات.

وقال كيم: "سيكون من المحتم أن تتعرض هيونداي لضربة من الصراع الروسي الأوكراني، لأنها ستواصل تكلفتها لمجرد الحفاظ على عملياتها في روسيا، مع عدم قدرتها على بيع أكبر عدد ممكن من السيارات".
ومن المقرر أن تعلن هيونداي النتائج يوم الاثنين.



ذات صلة

الطلبات المتأخرة لشركة هيونداي وكيا تتجاوز مليون سيارة

8:55 م الجمعة 08 أبريل 2022

الحرب الروسية الأوكرانية ستؤدي إلى خفض إنتاج السيارات بملايين الوحدات على مدار عامين

12:40 م الإثنين 04 أبريل 2022

اعتبارًا من 5 أبريل.. اليابان تحظر تصدير السيارات الفاخرة إلى روسيا

11:49 ص السبت 02 أبريل 2022

مرسيدس تخفض الإنتاج في المصنع الألماني الرئيسي بسبب نقص قطع الغيار من أوكرانيا

5:56 م الأربعاء 30 مارس 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024