السبت 20 أغسطس 2022

رؤوف غبور : مصر مؤهلة لتصبح قاعدة إقليمية لصناعة السيارات

حجم الخط: ع ع ع

قال رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة شركة جي بي غبور اوتو، إنه منذ 40 عامًا كان يشتري الدولار بنحو 67 قرشًا، وأن قرار البنك المركزي رغم أهميته إلا أنه سيكون له تبعات خطيرة، حيث كانت الدولة تعتمد في تعويض العجز على السياحة وتحويلات المصريين في الخارج، بينما يستطيع الإرهاب ضرب السياحة، لكنه لا يستطيع ضرب الصناعة.

وأضاف غبور خلال كلمته بمؤتمر فرص مستقبل صناعة السيارات "ايجبت اوتوموتيف"، أنه في ظل الظروف الراهنة لا يمكن توقع حد أقصى لسعر الدولار، وكل الاطراف تفكر في مصالحها الخاصة، دون المصلحة العامة، رغم أن مشاكل السياسات الاقتصادية الكلية تضر المصالح الخاصة، حيث أنه لا توجد مصلحة خاصة داخل الدولة بعيدة عن ما تمر به الظروف الاقتصادية العامة.

وتساءل : هل مصر مؤهلة لتصبح قاعدة إقليمية لصناعة السيارات لتخدم منطقة الشرق الاوسط وجنوب أفريقيا، مؤكدًا أن الكثير من المصريين ليست لديهم تلك الثقة، بينما أكد من جانبه أن مصر تستطيع ذلك مستدلًا على ذلك بنموذج نجاح المغرب في تطوير صناعة السيارات في وقت قصير.

وأضاف أن مصر تمتلك سوق واعدة ولديها اتفاقيات تجارية تجعلها تنفتح على جميع الاسواق، ولديها أرخص عمالة، نافيًا ان يكون العامل المصري غير منتج، حيث أن المشكلة في الإدارة وليس في العامل نفسه، حيث تنتشر العمالة المصرية في الخارج بشكل اكثر احترافية.

كما تساءل :هل هناك حتمية لأن تكون مصر قاعدة لصناعة السيارات في المنطقة، ثم أكد على حتمية ذلك بدليل وجود واستمرار صناعة السيارات وانتشار المبيعات بهذا القدر في ظل أسوء أزمة اقتصادية تمر بها مصر، وفي ظل نجاح الاصلاح الاقتصادي سوف يصل حجم السيارات في السوق إلى مليون سيارة على الأقل، حيث أن كوريا الجنوبية لديها 42 مليون مواطن واستهلاكها السنوي مليون ونصف مليون سيارة.

كما أكد أنه إذا لم تتحول مصر للإنتاج والتصدير فسوف لن يكون هناك اقتصاد ولن يكون هناك أي اعمال أو مصالح خاصة قائمة على أرض الوطن، مضيفًا أنه لا يوجد دولة كبيرة في العالم وليس لديها صناعة سيارات، كما يجب أن يتم تطوير الصناعة في مصر تدريجيًا بزيادة المنتج المحلي، بشكل تدريجي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

ستروين تخطط للكشف عن "Citroën C3" الكهربائية هذا العام في الهند

12:25 م الخميس 18 أغسطس 2022

"فولفو XC90" الجديدة الكهربائية بالكامل تظهر في صور تخيلية

7:41 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

مازدا تكشف عن " Mazda3" موديل 2023.. بقوة أكبر وكفاءة محسّنة لاستهلاك الوقود

4:07 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

رينو تستعد للكشف عن جيل جديد من "كليو"

2:18 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

تحت اسم MG VS.. إم جي تكشف عن النسخة الهجين الجديدة من MG ZS

12:06 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

من خلال تحديث برمجي.. سكودا إينياك iV تتمتع ببطارية محسّنة وشحن أسرع

9:40 ص الأربعاء 17 أغسطس 2022