الأربعاء 24 أبريل 2024

تويوتا ياريس سيدان الجديدة كليًا تظهر في صور تجسسية من تايلاند (صور)

ภาพ-Spyshot-คาดว่าจะเป็น-All-NEW-Toyota-Yaris-Sedan-05
تويوتا ياريس سيدان
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أننا على بعد أشهر فقط من الكشف الرسمي عن الجيل الجديد كليًا من تويوتا "ياريس" بنسختها السيدان، حيث التقطت عدسات المصورين في تايلاند مجموعة صور تجسسية للسيارة المموهة تمويهًا كاملًا.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وكشف موقع Headlightmag المتخصص عالم المحركات والسيارات في تايلاند، عن مجموعة صور مختلفة للنسخة السيدان المنتظرة من "ياريس" والتي تنافس في فئة السيارات الاقتصادية من الصانع الياباني العريق تويوتا.. وتجدر الإشارة هنا إلى أن "ياريس" تحمل اسمًا مختلفًا في بعض الأسواق حيث يطلق عليها اسم "فيوس  Vios".
اضافة اعلان

تصميم رياضي جديد:
اضافة اعلان

وبناءً على الصور، سيكون للسيارة السيدان القادمة واجهة أمامية أكثر عدوانية بفضل الشبكة الكبيرة والمصابيح الأمامية LED الأنيقة وما يبدو أنه إكصدام رياضي.. ومن المرجح أن يشبه وجه النسخة السيدان المنتظرة وجه النسخة الهاتشباك من ياريس، والمطروحة في أسواقنا المحلية.. كما يبدو أن ياريس سيدان ستحظى ببعض لمسات GR Yaris الرياضية المستوحاة من الراليات.
اضافة اعلان

وما زلنا لا نستطيع تحديد الشكل الذي سيبدو عليه الجزء الخلفي من  ياريس سيدان الجديد كليًا.. ولكن بناءً على الصور، يبدو أنه سيحتوي على زوج جديد من المصابيح الخلفية المعاد تصميمها لتكون أقل نحافة.. وتجدر الإشارة أيضًا إلى صندوق السيارة الجديد الذي يبدو أكبر من ذي قبل.







وترجح الأسواق الآسيوية ومن بينها أسواق تايلاند حيث تم التقاط الصور التجسسية أن يكون تصميم ياريس سيدان الجديدة كليًا مستوحى جزئيًا من سيارة "دايهتسو" المفهوم DN F-Sedan التي تم الكشف عنها في معرض Gaikindo Indonesia الدولي للسيارات (GIIAS) لعام 2017.. الأهم من ذلك، يبدو أن الأبواب أبعاد السيارة إلى جانب أبعاد الأبواب الأربعة ستكون أكبر من الجيل الحالي من ياريس سيدان، وقد تكون مماثلة في الحجم لجيلي إمجراند الجديدة كليًا والتي تم الكشف عنها مؤخرًا في أسواق شرق آسيا.




منظومة الحركة في الجيل الجديد من ياريس سيدان:

ومن المتوقع بشكل كبير أن يستمر الجيل الجديد من تويوتا ياريس سيدان في العمل بمحرك VVT-i بسعة 1.2 لتر بتنفس طبيعي وهو المحرك الذي يطرح مع الجيل الحالي من ياريس في السوق التايلاندية.. أما ناقل الحركة فمن المفترض أن يكون الاختيار بين ناقل حركة أوتوماتيكي متغير مستمرCVT  أو ناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

ولكن ربما تكون منظومة الحركة الأكثر إثارة للاهتمام هي منظومة الحركة الهجين، حيث وفقًا لاتصالات خاصة من الموقع التايلاندي مع تويوتا، رجحت المصادر أن تستخدم  ياريس سيدان الجديدة جنبًا نظام E-Smart Hybrid الأكثر فعالية من حيث التكلفة للعلامة التجارية اليابانية تويوتا.

وتم استخدام E-Smart Hybrid لأول مرة في سيارة Raize الجديدة كليًا، وهي تستخدم محركًا يعمل بالبنزين سعة 1.2 لترًا يعمل كمولد / موسع نطاق، كما تستخدم حاليًا كمنظومة حركة اختيارية في تويوتا "أفانزا".

ويعتبر نظام الحركة الهجين من تويوتا مشابه إلى حد كبير لنظام الحركة الهجين الخاص بنيسان والذي أطلقت عليه نيسان حاليًا e-Power.  حيث تتمتع السيارة بحزمة بطاريات الليثيوم أيون للسيارة التي تشغل المحرك الكهربائي.. فإذا كان هذا صحيحًا، فإن هذا سيمنح ياريس إحساسًا في القيادة مشابهًا للسيارات الكهربائية (EV).



موعد الكشف والإطلاق الرسمي:

ومن المقرر إطلاق تويوتا ياريس سيدان الجديدة كليًا في الربع الثالث من عام 2022 (سيتم إطلاق الطراز الهجين في عام 2023) ، ولكن لا يمكنن التأكيد على تلك المعلومات. وفي انتظار الكشف عن مزيد من التفاصيل (أو التسريبات).


ذات صلة

مركز أبحاث السلامة لشركة تويوتا يعلن عن 9 مشاريع جديدة لحفظ سلامة السائقين

6:18 م السبت 30 أبريل 2022

بإنتاج 500 سيارة فقط.. تويوتا تكشف عن إصدار محدود من سوبرا 2023 بناقل حركة يدوي

1:17 م الخميس 28 أبريل 2022

لكزس TX وتويوتا جراند هايلاندر تصلان إلى الولايات المتحدة في 2023

3:22 م الأحد 24 أبريل 2022

"تويوتا" تستثمر 383 مليون دولار في محرك احتراق داخلي رباعي الأسطوانات

10:43 ص السبت 23 أبريل 2022

بمنظومة حركة هجين قابلة للشحن.. سوزوكي تطرح نسخة معدلة من "Acroos" توأم تويوتا "RAV4"

12:43 م الإثنين 18 أبريل 2022

"تويوتا جي آر كورولا" 2022 الجديدة تستعد للظهور الأول في معرض "نيويورك"

9:55 ص الإثنين 11 أبريل 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024