الخميس 25 أبريل 2024

بملامح شبيهة بكومباس.. جيب تكشف عن كوماندر 2022 بسبعة مقاعد

jeep-commander-overland-2022 (1)
بملامح شبيهة بكومباس.. جيب تكشف عن كوماندر 2022 بسبعة مقاعد
حجم الخط: ع ع ع

تعمل جيب على توسيع مجموعتها من سيارات الدفع الرباعي، وهي سيارات يثق بها كل من يبحث عن رفيق مثالي على طرق المدينة والطرق الوعرة على حد سواء. ومؤخرًا كشفت الصانعة الأمريكية التابعة لمجموعة ستيلانتيس عن السيارة كوماندر ذات السبعة مقاعد، وهي مخصصة لأسواق أمريكا اللاتينية.

يُظهر التصميم الخارجي للسيارة تشابهها إلى حد ما مع السيارة كومباس، لكنها رغم ذلك تتمتع بهويتها الخاصة، فبجانب الشبكة الأمامية المألوفة ذات الفتحات السبع، تم إعادة تصميم المصابيح الأمامية لتصبح أكثر انبساطًا، ويتم استكمالها بشريط إضاءة LED يعمل كمصابيح نهارية في المصد الجديد فوق مصابيح الضباب مباشرةً، بينما تبرز اللمسات المعدنية على الواجهة الأمامية.

يكشف المظهر الجانبي عن زجاج أكبر يعكس زيادة مساحة القائد. الشريط المعدني الذي يمتد عبر جانب السيارة يجعلها تبدو مشابهة تمامًا لما ستحصل عليه جراند شيروكي 2022 ذات الصفين، كما يتضح من لقطات التجسس الأخيرة لها.

عند التحرك إلى الخلف، تكون التغييرات مقارنة بكومباس مهمة، حيث تحصل كوماندر على مصابيح خلفية أقل حجمًا مثبتة في الأعلى. يبدو أن الباب الخلفي أكبر بشكل ملحوظ ويخفي مقبض الباب بدلاً من الظهور أسفل لوحة الترخيص كما هو الحال في سيارات الدفع الرباعي الأصغر. تشير شارات "TD" و"4x4" إلى أننا نتعامل مع مركبة تعمل بمحرك تربو.

يجب أن يبدو التصميم الداخلي مألوفًا ومستوحى من كومباس 2022، في حين أن المواصفات الفنية لم تكشف عنها جيب بعد. لكن التوقعات تشير إلى محرك 2 لتر سيوفر 200 حصان ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات. بالإضافة إلى ذلك، يوفر محرك البنزين الذي تم تطويره حديثًا بسعة 1.3 لتر 185 حصانًا و270 نيوتن متر من عزم الدوران.

سيتم الإنتاج في بيرنامبوكو، وتقول جيب إنها ستصدر كوماندر إلى أسواق أمريكا اللاتينية الأخرى بعد إطلاقها في 26 أغسطس في البرازيل.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024