الخميس 02 ديسمبر 2021

بعمر أطول وتوفير أكثر للوقود.. ميشلان تصنع إطارات جديدة خالية من الهواء

إطارات ميشلان الخالية من الهواء
إطارات ميشلان الخالية من الهواء
حجم الخط: ع ع ع
في الإطارات العادية التي نستخدمها لسياراتنا، تؤدي الثقوب والأضرار الجانبية والتآكل غير المنتظم المبكر من خلال الضغوط غير الصحيحة إلى إهدار أكثر من 200 مليون إطار كل عام. تؤدي الإطارات المنتفخة بشكل غير صحيح إلى استهلاك عدد لا يحصى من اللترات من الوقود الإضافي سنويًا أيضًا. حسنًا.. يبدو أن ميشلان تقدم لنا إطارًا جديدًا يحل هذه المشكلات كلها.
اضافة اعلان


يحمل الإطار الجديد اسم Uptis، وهو خالٍ من الهواء ومصنوع من مزيج من المطاط والألياف الزجاجية، وتعد ميشلان بأن يدوم لفترة أطول وأن يكون موفرًا للوقود وقابلاً لإعادة التدوير، وهي مزايا متعددة كما نرى تناسب أصحاب السيارات وأصدقاء البيئة على حد سواء.
اضافة اعلان


تم عرض إطارات Uptis الخالية من الهواء في أماكن عامة، وقالت ميشلان إن الركاب في سيارة مجهزة بتلك الإطارات الجديدة لم يشعروا بالفارق بينها وبين الإطارات التقليدية، وهو ما يعني أنها توفر نفس الأداء والراحة بمزايا متعددة.
ويقول سيريل روجيت، مدير الاتصالات التقنية والعلمية في الشركة: "يعتبر Uptis ثوريًا مثل الإطارات الشعاعية في الأربعينيات من القرن الماضي".
"الإطارات موجودة منذ 130 عامًا حتى الآن، ولم نتمكن قط من إيجاد حل كامل للثقب والضغط غير المنتظم والأضرار الجانبية".
"أحد أفضل الأشياء هو أنه بعد لحظات قليلة من القيادة مع Uptis ، لم يدرك الناس أنه كان مختلفًا".
اضافة اعلان


يستخدم تصميم إطار Uptis مزيجًا من المطاط العادي ومزيجًا مرنًا وقويًا وخفيفًا من الألياف الزجاجية. ويحافظ الهيكل بعد ذلك على "الضغط" المناسب، والذي له فوائد لكل من أداء الإطارات والتآكل، فضلاً عن الاقتصاد في استهلاك الوقود. وأضاف روجيت: "إنها أقل عبئًا على المستهلك". "لا يتعين عليك التحقق من الضغوط، فلن تنتهي بك الحال على جانب الطريق مع وجود ثقب، وبالنسبة لمصنعي [السيارات] ، لا يتعين عليهم تضمين عجلة احتياطية، أو رافعة، وليست هناك حاجة إلى أن يكون لديك أنظمة مراقبة ضغط الإطارات، وكلها توفر الكثير من الوزن في السيارة ".
من غير المحتمل أن نتمكن في الدول العربية من الحصول على Uptis في الوقت الحالي على الأقل، فعلى حين تؤكد ميشلان أن الموعد المحدد لإطلاق التكنولوجيا الجديدة سيكون في عام 2024، تضيف أن البداية ستكون في دول شرق آسيا، نظرًا إلى سوء جودة طرقها، والأضرار الناتجة عن الإطارات التقليدية.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بسعر 14994 جنيهًا إسترلينيًا.. داشيا جوجر 2022 أرخص سيارة بسبعة مقاعد في بريطانيا

9:04 ص الخميس 02 ديسمبر 2021

أوبل أسترا Sports Tourer 2022.. التوأم الألماني للفرنسية بيجو SW 308

11:31 ص الأربعاء 01 ديسمبر 2021

بي إم دبليو تكشف عن السيارة الاختبارية الهجينة XM بقوة 750 حصان

6:08 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

فولفو تسجل نموًا قدره 2 مليار جنيه إسترليني في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021

3:02 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

بتقنيات جديدة.. الظهور الأول لسكودا كاروك 2022 فيس ليفت الجديدة

1:37 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

شاومي تدخل عالم السيارات الكهربائية.. وتخطط لبناء مصنع بقدرة 300 ألف وحدة

10:52 ص الثلاثاء 30 نوفمبر 2021