السبت 20 أبريل 2024

بسعر 114 مليون إسترليني.. مرسيدس SLR 300 أغلى سيارة تم بيعها على الإطلاق

مرسيدس SLR 300
مرسيدس SLR 300
حجم الخط: ع ع ع
أصبحت السيارة مرسيدس SLR 300 الكوبيه موديل 1955 أغلى سيارة تم بيعها على الإطلاق، بعد أن بيعت بنحو 114 مليون جنيه إسترليني تقريبًا في أحد المزادات.
تم بيع السيارة، التي كانت مملوكة سابقًا لشركة مرسيدس بنز، في مزاد خاص أجرته دار مزادات سوذبيز في متحف مرسيدس بنز في اليوم الخامس من شهر مايو الجاري. وقد اختار المشتري أن يظل اسمه مجهولاً، حيث تم تقديم العطاء الفائز نيابةً عنه بواسطة سايمون كيدستون، متخصص السيارات التاريخي.
ويعتبر ذلك السعر الذي بيعت به سيارة مرسيدس سعرًا قياسيًا عالميًا جديدًا، حيث يعتبر أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق الذي يبلغ 52 مليون جنيه إسترليني الذي بيعت به السيارة فيراري 250 GTO عام 2018، والذي يعتبر أقل من سعر المزايدة الذي تم به افتتاح مزاد سيارة مرسيدس.
اضافة اعلان


تم تصنيع سيارتين فقط من طراز 300 SLR Uhlenhaut Coupés بواسطة مرسيدس-بنز، أخذت اسمها من كبير مهندسي الشركة، رودولف أولينهاوت. صُممت السيارة كنسخة تسير على الطرقات من سيارة W 196 R Grand prix، بمحرك أكبر سعة 3 لترات. 
سيتم استخدام جميع عائدات البيع لتأسيس "صندوق مرسيدس - بنز" عالميًا، والذي يهدف إلى "توفير منح تعليمية وبحثية في مجالات العلوم البيئية وإزالة الكربون للشباب".
اضافة اعلان


قال سايمون كيدستون، الذي قدم عرضًا فائزًا لمشترٍ لم يذكر اسمه: "إذا طلبت من خبراء السيارات الكلاسيكية وكبار هواة جمع السيارات على مدار نصف القرن الماضي تسمية أكثر السيارات المرغوبة في العالم، فهناك فرصة جيدة لامتلاكهم نفس الطراز: مرسيدس-بنز 300 SLR، إنه مزيج من الهندسة الغريبة، وتاريخ السباق الشامل، وقوة النجمة ثلاثية الرؤوس على مقدمة السيارة، وحقيقة أنه لم يتم بيعها أبدًا. حاول العديد من هواة الجمع، لكنهم فشلوا جميعًا".
وقد صرح رئيس مرسيدس – بنز أن السيارة ستستمر في الظهور علنًا، قائلاً: "وافق المشتري الخاص على أن تظل سيارة 300 SLR Uhlenhaut Coupé متاحة للعرض العام في المناسبات الخاصة، في حين أن السيارة الأصلية الثانية 300 SLR لا تزال في ملكية الشركة وسيستمر عرضها في متحف مرسيدس بنز في شتوتجارت".
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024