الثلاثاء 16 أبريل 2024

بسبب نقص أشباه الموصلات...فورد تعلن خسائر بقيمة 3 مليار دولار

1
بسبب نقص أشباه الموصلات...فورد تعلن خسائر بقيمة 3 مليار دولار
حجم الخط: ع ع ع
مثل كافة شركات السيارات تأثرت شركة فورد بالنقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات، وفي الشهر الماضي فقط، أعلنت الشركة عن خسائر قدرها 3.1 مليار دولار، ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم قدرتها على إنتاج السيارات حيث توقف إنتاج موستانج للمرة الثانية تحدث الرئيس التنفيذي لفورد جيم فارلي في اجتماع  المساهمين مؤخرًا، عن مشكلات الإمداد بالشركة وكيف تخطط لمكافحة المشكلةّ، والتي تشمل عقد صفقات إضافية مع صانعي الرقائق لزيادة التدفق، منعا للخسارة الهائلة كالتي تم الإعلان عنها قبل شهر.
اضافة اعلان

وقال جيم فارلي: "الشيء الآخر الذي يتعين علينا القيام به هو تأمين العقود مع موردينا،  بخصوص السلع التي نعرف أنها ستكون مقيدة مثل أشباه الموصلات". "في حالة أشباه الموصلات، سيتطلب ذلك كلاً من أشباه الموصلات الناضجة أو أشباه الموصلات الغنية بالميزات مثل منظمات النوافذ، فضلاً عن العقد المتقدمة التي تشغل مكونات الاتصال الإلكترونية الخاصة.
اضافة اعلان


تحالفت شركة فورد مع شركة جلوبال فاوندريز العام الماضيّ، ووعدت شركة تصنيع الرقائق الأمريكية بمضاعفة انتاجها عام 2022 ّ، وتستثمر شركة GlobalFoundries مبلغًا إضافيًا قدره 6 مليارات دولار لتوسيع طاقتها الإنتاجيةّ، لكنها اعترفت  بأن نقص الرقائق  سيستمر  خلال عام 2022 وما بعده.
انضمت فورد في أوروبا أيضًا إلى شراكتين جديدتين لسلسلة التوريد وهي تحقق في التكامل الرأسي. هذا الأخير هو طريقة خيالية للقول أن فورد تستكشف إمكانية شراء شركات أصغر تؤمن المواد الخامّ، وهو نقص آخر تواجهه حاليًا.
الحل قصير المدى هو الاستمرار في إزالة الميزات غير الحرجة من المركبات.
وفقًا لفارلي، سيظل هذا هو المعيار لبعض الوقت لأنه يعتقد أن نقص الرقائق سيستمر حتى عام 2023. أحدث مثال على ذلك  هو فورد برونكو 2022، والتي بيعت بالفعل. كشف مصدر مقرب من فورد أن برونكو المصنعة منذ بداية مايو ستغادر المصنع بدون نظام ملاحة. كانت هذه هي المرة الأولى التي تختار فيها شركة فورد حذف ميزة لا يمكن تعديلها بعد حدوثهاّ، والتي توضح مدى سوء المشكلة حاليًا.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

مع مدى يصل إلى 380 كم.. فورد تكشف عن E-Transit Custom 2023

4:09 م الإثنين 09 مايو 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024