الخميس 07 يوليو 2022

بالصور .. بعد وفاة روجر مور .. تعرف على اقوى السيارات التى استخدمها فى افلام "جيمس بوند"

حجم الخط: ع ع ع

اكدت اسرة الممثل العالمي روجر مور، نجم سلسلة أفلام "جيمس بوند"، وفاتة اليوم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن عمر ناهز 89 عاما، روجر مور لم يكن بطلا لاحد اشهر سلسلة من افلام الاكشن  بل كان محط انظار شركات السيارات ايضا اذا كانت الشركات تتبارى فى تقديم عروضا خيالية لتظهر احد موديلاتها شريكا لروجر فى افلامه.

عالم السيارات تستعرض اهم واقوى السيارات التى شاركت روجر فى سلسلة افلا جيمس بوند اذ لم تكن السيارة التي يستخدمها بطل سلسلة افلام "جيمس بوند" العالمية مجرد جزء من تفاصيل الفيلم، لكنها كانت عنصر من عناصر التشويق والاثارة ولها اهمية كبرى مثلها مثل النجم الذي سيلعب دور البطولة في كل جزء.

فقد اعتاد جيمس بوند، وهو الشخصية الخيالية التي خلقها خيال الكاتب والمؤلف البريطاني إيان فلمينج عام 1953، ان يقود سيارة بمواصفات خاصة تضمن له عملية هروب ناجحة امام اعدائه، مثل الصواريخ والسكاكين والبنادق التي تظهر اليا من اي جزء في السيارة بل وتحول السيارة كلها الي غواصة في احد الافلام.

وتعد سلسلة أفلام جيمس بوند من أشهر أفلام الأكشن فضلاً عن كونها أكثرها استمراراً. وظهرت في هذه الأفلام، العديد من السيارات منها الحديث والكلاسيكي لذلك نقدم لكم اروع 10 سيارات ظهرت في افلام العميل السري بوند.

أستون مارتن DB10

تلك السيارة صنعت خصيصا لاحدث فيلم في سلسلة بوند "  Spectre" هذا العام والتي كان بطلها النجم دانيال كريج، وكان بها جميع الامكانيات التي تناسب العميل السري الأكثر شهرة في العالم، حيث كانت تتميز بسرعة فائقة، وشكل مثير ووصلت قيمتها نحو 38 مليون دولار وهو رقم قياسي جديد في عالم السيارات التي يتم إنتاجها خصيصا للعميل 007.

بنتلي مارك

ظهرت السيارة بنتلي مارك  الرائعة في ذلك الوقت في فيلم "from russia with love" عام 1963 بطولة النجم العالمي شون كونري. وخطفت السيارة الانظار لاحتوائها على  تليفون يعمل من خلال موجات الرادي ليساعده في عملية التجسس التي كانت تدور بين عملاء امريكا وروسيا.

تويوتا toyota 2000gt

تم ازاله سقف هذا الموديل من قبل شركة صناعة السيارات اليابانية  العملاقة خصيصا لتناسب اجواء تصوير فيلم "you only live twice" عام 1967حيث كان لابد للبطل، النجم شون كونري، ان يظهر في سيارة"سبور" بلا سقف وبامكانيات خاصة.

lotus esprit

هي سيارة رياضية تم تصنيعها من قبل لوتس في المملكة المتحدة بين عامي 1976 و 1978ودخلت حيز الانتاج في يونيو 1976، اكتسبت السيارة الشهرة من خلال ظهورها عام 1977 فيلم بوند "  The Spy Who Loved Me" اواظهرت قدراتها في سلسلة مطاردة طويلة في جزيرة سردينيا الايطالية، وكانت أفضل ميزة فريدة من نوعها في هذه السيارة هو تحولها إلى غواصة.

alfa romeo gtv6

اظهرت سيارة الفا روميو GTV6  الايطالية قدراتها الرائعة في مطاردة مثيرة وخطيرة مع الشرطة في فيلم "اوكتوبوسي octopussy"عام 1983. وسرقت من امرأة ألمانية امام كشك الهاتف، مما سمح لبوند الوصول إلى سيرك واوكتوبوسي في الوقت المناسب لتحذير عملاء حلف شمال الاطلسي من مؤامرة سوفيتية


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

استمرار لمسلسل المشاكل..تباطئ تسليمات تسلا في الربع الثاني 2022

9:14 ص الأربعاء 06 يوليو 2022

كيا كارينز العائلية الجديدة (ثلاثة صفوف).. قريبًا في الشرق الأوسط وأفريقيا

11:02 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

بسبب التلاعب في معدل الانبعاثات..السلطات الألمانية تداهم كيا وهيونداي

10:01 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

كيا تطلق "سورينتو Edition" في بريطانيا

12:11 م الأحد 03 يوليو 2022

بزيادة 500 دولار..الكشف عن أسعار كيا سول 2023 فيس ليفت في أمريكا

7:52 ص الأحد 03 يوليو 2022