الأحد 29 يناير 2023

الكشف عن "نيسان إكس تريل" موديل 2023 الجديدة

Nissan-X-Trail-EU-Spec-1
إكس تريل
حجم الخط: ع ع ع
وصل الجيل الرابع من "نيسان إكس تريل - Nissan X-Trail" أخيرًا إلى الأسواق الأوروبية، بعد أكثر من عامين من الظهور الأول لشقيقتها "روج Rogue" النسخة الأمريكية من "إكس تريل".
اضافة اعلان

وكما هو متوقع، فإن السيارة التي تنافس في فئة الـ SUV بالدفع الرباعي متوفرة حصريًا بمنظومة حركة مكهربة في أوروبا، حيث تشتمل فئاتها خيارات من محركات بنزين هجينة (e-Power) وهجينة خفيفة.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

بدءًا من الأخبار المهمة، يتم تقديم نيسان X-Trail المبنية على قاعدة بناء CMF-C بثلاثة اختيارات من منظومة المختلفة في أوروبا.. حيث يأتي الطراز الأساسي مزودًا بمحرك بنزين بسعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني، ويتميز بتقنية هجينة معتدلة لانبعاثات أقل.. وتنتج هذه المنظومة 161 حصانًا من القوة، و300 نيوتن/متر من عزم الدوران.. وترسل الطاقة حصريًا إلى المحور الأمامي (دفع أمامي) من خلال ناقل الحركة Xtronic CVT.
اضافة اعلان

ويخزن النظام الهجين الخفيف بجهد 12 فولت الطاقة في بطارية ليثيوم أيون، مما يوفر عزمًا إضافيًا عند التسارع يصل إلى 6 نيوتن متر عند الحاجة.
اضافة اعلان

وتتسارع X-Trail الهجينة الخفيفة من 0-100 كم / ساعة في 9.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم / ساعة.

نيسان "إكس تريل" الجديدة كلياً تظهر لأول مرة في اليابان مع منظومة طاقة e-POWER الهجينة

وللذين يبحثون عن قوة أكبر، يأتي الخيار الثاني من منظومات القوة في "نيسان إكس تريل" بنظام الشحن الذاتي الهجين، الذي يأتي بأنظمة دفع أمامية 2WD أو رباعية 4WD.

يتكون هذا النظام من محرك بنزين بسعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني مع مولد للمحرك الكهربائي، يعمل على دورات منخفضة من أجل قيادة أكثر هدوءًا.

يبلغ ناتج الطاقة المجمعة للسيارة الهجينة ذات الدفع الأمامي 201 حصاناً مما يوفر سرعة 0-100 كم / ساعة في 8 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 170 كم / ساعة.




في طراز الدفع الرباعي، زادت الطاقة بشكل طفيف لتصل إلى 211 حصانًا بفضل محرك كهربائي إضافي بقوة 126 حصان في الخلف.. ويؤدي هذا إلى الوصول إلى سرعة 100 كم / ساعة من الثبات في غضون 7 ثوانٍ.. وزيادة السرعة القصوى إلى 180 كم / ساعة.. والأهم من ذلك، تتحكم تقنية e-4ORCE من نيسان في توزيع عزم الدوران والفرملة لكل عجلة، وتعمل بشكل أسرع من نظام الدفع الرباعي الميكانيكي، كما توفر تحكمًا إضافي.

وكما هو الحال مع طرازات نيسان الكهربائية الأخرى، ستحصل "نيسان إكس تريل" بنسخة الـ e-Power hybrid على نظام e-Pedal.



نظرة حديثة ومألوفة من الداخل والخارج:

من الصعب ملاحظة أي اختلاف بين الإصدارات المختلفة من "إكس تريل" الجديدة وتلك المتاحة حاليًا.. وبغض النظر عن هيكل الزخارف المختلفة، يبدو الطراز الأوروبي مطابقًا للمواصفات اليابانية التي تم الكشف عنها قبل بضعة أسابيع، متضمنة أحدث لغة تصميمية من نيسان.

وينطبق الشيء نفسه على المقصورة الداخلية، حيث يتم دمج شاشة اللمس مقاس 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه Nissan Connect مع مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة عرض رائعة مقاس 10.8 بوصة.




تتضمن مجموعة ProPILOT المزودة بمجموعة Navi-link أحدث نظام مساعدة القيادة والقيادة شبه الذاتية من مجموعة نيسان، بينما يأتي الطراز قياسيًا مع سبع وسائد هوائية - بما في ذلك الوسادة الهوائية المركزية بين السائق والراكب الأمامي.

تحسنت جودة المواد المستخدمة في المقصورة مقارنة بالجيل السابق مع مزيد من التنجيد المتميز والمظهر الراقي، دون فقدان التركيز على التطبيق العملي.

تدعي نيسان أنه من الأسهل الوصول إلى الصف الثاني المنزلق من المقاعد، ولدى الركاب الخلفيين خيار التحكم في تكييف الهواء وفتحات USB للشحن، والنوافذ الخلفية مزودة بستائر شمسية مدمجة، بينما يحول الصف الثالث الاختياري X-Trail إلى SUV بسبعة مقاعد.




ووفقًا لنيسان، يمكن استيعاب ركاب يصل طولهم إلى 160 سم في الصف الثالث، مع وضع أقدامهم تحت مقاعد الصف الثاني.. أما بالنسبة لصندوق الأمتعة، فيأتي الباب الخلفي بنظام الفتح الذكي "بدون استخدام اليدين" إلى جانب مساحة تتسع تبلغ 585 لترًا عند طي الصف الثالث من المقاعد.

تبدأ المبيعات في أنحاء القارة الأوروبية هذا الخريف، لتكون "إكس تريل" الرائد الجديد لمجموعة شركات صناعة السيارات في القارة.

اقرأ أيضًا: تكنولوجيا كهربائية جديدة.. التفاصيل الرسمية الأولى للجيل الجديد من نيسان X-Trail

إقرأ ايضا

من حلبة الدرعية في الرياض..إنطلاق بطولة “فورمولا إي" بمشاركة 11فريقًا

8:20 م السبت 28 يناير 2023

في فيديو تشويقي.. "جيلي" تكشف عن سيارة سيدان كهربائية جديدة

7:21 م السبت 28 يناير 2023

عالميًا.. هيونداي تضيف تجهيزات جديدة لـ "فينيو" موديل 2023

11:55 ص السبت 28 يناير 2023

أول صور تجسسية لنسخة الفيس ليفت الثانية من "أودي Q7"

11:48 ص الخميس 26 يناير 2023

"فورد" تبيع أحد أهم مصانعها في "ألمانيًا".. و"BYD" الصينية أبرز المهتمين

6:05 م الأربعاء 25 يناير 2023