السبت 20 أغسطس 2022

استعراض تجارب "أوبر" و"كريم" و"المباشر"في مؤتمر السيارات

حجم الخط: ع ع ع

خلال المؤتمر الثالث لصناعة السيارات، قال "علي حسن" مدير عام شركة المباشر، أن تحديات ارتفاع اسعار صرف العملة، وارتفاع اسعار الفائدة تؤثر على قوة المشترين للسيارات الخاصة ومن ثم فإنه يتوقع أن يكون هناك اتجاه قوى لتحول عمليات الشراء لسيارات النقل الجماعي بسبب تراجع القوى الشرائية فى السوق. واضاف أن شركات التمويل تضع برامج تمولية جديدة لشراء السيارات وفكرة تغيير السيارات وشراء السيارات، وبرامج جديدة مع بداية السنة.

وذكر أن تجربة شركة كريم واوبر تعد فريدة من نوعها وأنها دعمت الاتجاه لشراء السيارات من أجل العمل فى التطبيقات الجديدة، وأن القانون يسمح بالتأجير التمويلي للسيارات الملاكي، وأن ادخال التأجير التمويلى فى السيارات الاستهلاكية من شأنه تسريع وتيرة النمو فى قطاع السيارات.

أما "عبد اللطيف واكد" مدير عام أوبر مصر، فقال أن شركة اوبر بدأت منذ 7 سنوات فى 70 دولة ،وتعتمد على التكنولوجيا التى تربط بين السائق والعميل بطريقة سهلة .

وتابع:"أوبر توفر وسيلة مواصلات عبر التكنولوجيا ،وتم تطوير المنظومة على مدار عامين،ويصل عدد السائقين المنضمين إلى شركة أوبر إلى 45 ألف سائق،وتتولى الشركة توفير مواصلات فى جميع المناطق  بمصر.

وأوضح أن أهم ماتقدمة أوبر لعملائها هو تطوير منظومة النقل والآمان ،حيث تتيح الشركة فى تطبيقها للعملاء تقييم السائقين من حيث السرعة والقيادة ونظافة السيارة،خاصة وأن هدفها هو ارضاء العملاء.

فيما قالت "هدير شلبي" المدير العام لشركة كريم، أن ابرز التحديات  التى واجهتها تطبيقات النقل، تتمثل فى نقل استيعاب التكنولوجيا، الا أن الاستجابة من جانب العملاء وقائدى السيارات كانت سريعة.واضافت أن المشكلة الثانية تتمثل فى السوق المصرية، فى تواجد قائدة سيارات لتقديم الخدمة، وأن الشركة تساعد فى تسهيل مهمة شراء السيارات من خلال توفير كباتن وتأكيد قدرتهم على السداد.  

وأوضحت أن فكرة عمل كريم تتضمن تخفيف الزحام فى مصر،

وكشفت عن أن تحديث السيارات لاضافة فئات فارهة من السيارات ضمن مستهدفات الشركة خلال الفترة المقبلة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

ستروين تخطط للكشف عن "Citroën C3" الكهربائية هذا العام في الهند

12:25 م الخميس 18 أغسطس 2022

"فولفو XC90" الجديدة الكهربائية بالكامل تظهر في صور تخيلية

7:41 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

مازدا تكشف عن " Mazda3" موديل 2023.. بقوة أكبر وكفاءة محسّنة لاستهلاك الوقود

4:07 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

رينو تستعد للكشف عن جيل جديد من "كليو"

2:18 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

تحت اسم MG VS.. إم جي تكشف عن النسخة الهجين الجديدة من MG ZS

12:06 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

من خلال تحديث برمجي.. سكودا إينياك iV تتمتع ببطارية محسّنة وشحن أسرع

9:40 ص الأربعاء 17 أغسطس 2022