الجمعة 19 أبريل 2024

أول نسخة من بي إم دبليو i4 تغادر خط الإنتاج في ميونيخ

بي إم دبليو i4 تغادر خط الإنتاج
بي إم دبليو i4 تغادر خط الإنتاج
حجم الخط: ع ع ع
تم إطلاق أول سيارة بي إم دبليو i4 تم إنتاجها في مصنع الصانعة الألمانية في مدينة ميونيخ، وهو المصنع الذي يبلغ عمره 100 عام تقريبًا، ويصنع جميع أنواع محركات الأقراص في خط تجميع واحد. ويعد إطلاق i4 خطوة مهمة في طريق بي إم دبليو نحو الكهربة.
اضافة اعلان


وتعليقًا على هذا، قال ميلان نيدليكوفيتش، عضو مجلس إدارة شركة بي إم دبليو للإنتاج: "بالنسبة إلى المصنع والفريق، يعد إطلاق i4 علامة فارقة على طريق التنقل الكهربائي". "بحلول عام 2023، سيكون أكثر من نصف جميع المركبات من منشأتنا في ميونيخ مزودة بمحرك كهربائي. وستكون الغالبية كهربائية بالكامل. لذا أصبحت ميونيخ تعمل بالكهرباء بالكامل".
اضافة اعلان


بصرف النظر عن i4، ينتج مصنع ميونيخ أيضًا سيارات الفئة الثالثة سيدان وتورينج التي تعمل بالوقود التقليدي والنظام الهجين، وM3، والفئة الرابعة جران كوبيه. 
وعلى الرغم من أنه لا يزال من الممكن استخدام 90 في المائة من الأنظمة الموجودة في ورشة هياكل ميونخ للنموذج الجديد، فقد تم استخدام آلات وتقنيات إضافية لدمج تجميع بطارية الجهد العالي. وبحسب البيان الذي أصدرته الشركة، تضمن الاندماج استثمار 200 مليون يورو -أو نحو 233 مليون دولار. 
اضافة اعلان


كما تمت رقمنة المصنع، بما في ذلك عمليات المسح ثلاثية الأبعاد للحصول على مجموعة كاملة من البيانات الرقمية الأساسية للمبنى. بحلول نهاية عام 2022، سيتم مسح هيكل جميع مصانع السيارات الرئيسية في شبكة إنتاج مجموعة بي إم دبليو، وستكون البيانات الرقمية متاحة للجميع.
اضافة اعلان


وفي إطار سعيها للحفاظ على البيئة، تعلن الشركة عن استخدامها لنظام التناضح العكسي لخفض استهلاكها من المياه بمقدار ستة ملايين لتر. تمتلك شركة صناعة السيارات أيضًا هدفًا جديدًا، وهو أن تنخفض الانبعاثات المحلية من لوجستيات النقل في مصنع ميونيخ تدريجيًا إلى الصفر خلال السنوات القليلة المقبلة.
اضافة اعلان


أعلنت بي إم دبليو أيضًا أنه سيتم نقل إنتاج محرك رباعي الأسطوانات إلى Hams Hall بالمملكة المتحدة وSteyr بالنمسا بحلول نهاية العام. سيكتمل نقل إنتاج المحرك ككل من ميونيخ بحلول عام 2024 على أبعد تقدير.



ذات صلة

بتحديثات ميكانيكية.. بي إم دبليو تكشف عن M135i xDrive موديل 2022

9:29 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024