الأربعاء 24 أبريل 2024

أخيرًا.. تويوتا تكشف عن طرازات "كراون" الفاخرة، بعد توقف دام 50 عامًا

293651378_5852896668104472_2077492133588925272_n
تويوتا كراون
حجم الخط: ع ع ع
بعد توقف دام قرابة الـ 50 عام، كشفت العلامة اليابانية تويوتا النقاب عن مجموعة طرازات جديدة تحمل علامة "كراون" للسيارات الفاخرة، حيث كشفت الشركة اليابانية عن أربعة طرازات جديدة، بما في ذلك التنويعات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV والكروس أوفر.
اضافة اعلان

وشملت التشكيلة الجديدة طرازات سيدان وهاتشباك، ومن المتخطط له أن تصل "كراون" بمختلف طرازاتها لأكثر من 40 دولة ومنطقة مختلفة حول العالم بحلول الخريف المقبل.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وتستهدف تويوتا مبيعات لهذه العلامة الفاخرة تقدر بنحو 200 ألف وحدة،  حيث قال رئيس الشركة "أكيو تويودا" في مؤتمر صحفي ضمن فعاليات الكشف الرسمي عن "كراون": "أنا متحمس للغاية للإعلان عن أن عائلة كراون الجديدة من السيارات سيتم تقديمها ليس فقط في اليابان، ولكن على مستوى العالم للمرة الأولى على الإطلاق".
اضافة اعلان

وأضاف "تويودا": "لا شيء سيجعلني أسعد من أن تصبح كراون اليابانية محبوبة من قبل الجميع حول العالم".
اضافة اعلان




منظومة الحركة:

ولم تكشف تويوتا عن تفاصيل حول منظومة الحركة للطرازات، لكن الترجيحات الأكبر تشير إلى تقديم منظومة حركة مزدوجة بين محركين (بنزين وكهرباء) أي هجينة لكافة الطرازات، وستتوافر هذه المنظومة بنظامين مختلفين، مع محرك Toyota Hybrid Max.

ويتوقع أن يقدم محرك البنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر كتجهيز قياسي في الطرازات الأربعة، ويعمل مع زوج من المحركات الكهربائية، وتولد هذه المنظومة 236 حصانًا.

بينما تقدم منظومة الحركة الأخرى Hybrid Max مع شاحن توربو بسعة 2.4 لتر مع محور خلفي كهربائي بقوة 340 حصان. ويستخدم نظام Hybrid Max أيضًا ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات بدلاً من ناقل الحركة eCVT التقليدي.



نظام التعليق في "كراون" عبارة عن زوج من دعامات MacPherson في المقدمة، ونظام تعليق متعدد الوصلات Multilink في الخلف، ومن المفترض أن يساعد هذا النظام في التحكم في العجلات القياسية التي يبلغ مقاسها 19 بوصة و 21 بوصة في بعض الطرازات.

اختارت تويوتا أيضًا نظام مكابح يتم التحكم فيه إلكترونيًا يتميز بمساعد الكبح عند المنعطفات الحادة، والذي يهدف إلى المساعدة.





التجهيزات الداخلية في "كراون":
من الداخل، ترتقى تجهيزات وديكورات وخامات "كراون" إلى المستوى الملكي من الخامة، حيث زودت لوحة القيادة بنظام وسائط بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة كتجهيز قياسي، وتحيط هذه الشاشة القياسية بمجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة أيضًا.


ويغطي القماش المنسوج المقاعد في سيارات الفئات الأساسية، لكن الفئات الوسطى تحصل على كسوة مقاعد Softex، بينما تحصل الفئات البلاتينية من الدرجة الأولى على مقاعد جلدية فاخرة.




التقنيات الحديثة، وعوامل الأمان:
إلى جانب الشاشات الكبيرة ، ستقدم "كراون" بمفاتيح رقمية، تتصل عبر تطبيق Toyota كما ستجهز "كراون" بجميع فئاتها وطرازاتها بحزمة تكنولوجيا متقدمة، حيث عززت تويوتا نظام وقوف السيارة المتطور، والذي يعتني بركن سيارتك نيابة عنك، ويتحكم في التوجيه، والفرملة، ودواسة الوقود.



وتنضم تقنية الأمان الخاصة بحذيرات ما قبل الاصطدام عند اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات النارية وحواجز الحماية إلى تجهيزات الأمان الخاصة بالفئات الأعلى "البلاتينية" من "كراون" وكذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي، وتنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024