السبت 20 أغسطس 2022

أحمد درويش : نقدم تسهيلات عديدة لجذب الاستثمارات العالمية

حجم الخط: ع ع ع

صرح الدكتور "أحمد درويش" رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بأن هناك رغبة قوية لجعل مصر منافسًا قويا في صناعة السيارات، وتم التعاقد بالفعل مع شركة ماكنزي للاستشارات منذ شهر للعمل على الميزة التنافسية لصناعة السيارات، وتم الانتهاء من عمليات الترويج للمنطقة وفي المرحلة الثانية يتم التواصل مع شركات محددة للتواصل.

وأضاف أنه خلال الاجتماع مع شركة تويوتا تم الاتفاق على 15 مسألة لتوفيرها في المنطقة من أجل تسهيل وجذب الاستثمارات، مؤكدًا أن قياس نجاح المنطقة يكون عبر قياس مدى مساهمتها في الناتج القومي الاجمالي، وأن منطقة قناة السويس تتفهم اللغة التي يتحدث بها الصناع والصناعات المغذية.

وقال أن وجود ميناء متخصص للسيارات أمر هام، تسعى له المنطقة منذ فترة طويلة، وقد تم الاتفاق مع 3 شركات هى : إن واي ايه وجولوري الفرنسية وتويوتا تشوشو، وقد تقدموا خلال الأسبوع الماضي بالمناقصات لإنشاء الميناء وهو رصيف في شرق بورسعيد والانتهاء من انشاء رصيف في فبراير المقبل ويستمر التجهيز نهاية 2017.

وأوضح أنه بالنسبة للبعد التجاري فإنه يتم حاليًا انشاء منطقة تجارية من 100 الف الى 200 الف متر مخصصة لشركات السيارات لعرض سياراتهم، بحيث تكون منطقة جاذبة للتسويق وخلفية للتخزين وأخرى لقطع الغيار.

وبشأن التخوف من الضرائب قال أن الشركاء يضعون الضرائب في سابع أو عاشر أولوياتهم، مشيرًا إلى أن النجاح تم تحقيقه في الصناعات الكيماوية بعد التفاوض على مصفاة تكرير البترول وجاري الاتفاق على مصفاة أخرى، وهناك مصنعين للحديد وجاري التفاوض مع مصنعين أخرين، ولم تكن الضرائب تشكل عائقًا أمام تلك الصناعات.

وأضاف أنه لا يمكن التحدث حاليًا عن فكرة تخفيض الضرائب بشكل عام، حيث يجب أن يكون للدولة رؤية حول الصناعات المستهدف اجتذابها لخلق حزمة ضريبية وفقًا لقطاع محدد تكون للدولة ميزة تنافسيه فيه، وتم اقتراح بعض القطاعات مثل قطاع السيارات والأدوية من خلال إقامة مدينة على 4 ملايين متر وتم استقطاب استثمارت المصانع واقتناصها من دول اخرى كانت تتنافس عليها، بالإضافة إلى  صناعات الكيماويات، حيث لن يكون هناك تخفيض للضرائب بشكل عام.

 
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

ستروين تخطط للكشف عن "Citroën C3" الكهربائية هذا العام في الهند

12:25 م الخميس 18 أغسطس 2022

"فولفو XC90" الجديدة الكهربائية بالكامل تظهر في صور تخيلية

7:41 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

مازدا تكشف عن " Mazda3" موديل 2023.. بقوة أكبر وكفاءة محسّنة لاستهلاك الوقود

4:07 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

رينو تستعد للكشف عن جيل جديد من "كليو"

2:18 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

تحت اسم MG VS.. إم جي تكشف عن النسخة الهجين الجديدة من MG ZS

12:06 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

من خلال تحديث برمجي.. سكودا إينياك iV تتمتع ببطارية محسّنة وشحن أسرع

9:40 ص الأربعاء 17 أغسطس 2022