الخميس 25 أبريل 2024

وصول "قاشقاي" الجديدة كليًا لمصر.. تعرف على أبرز مواصفاتها

نيسان قاشقاي
نيسان قاشقاي موديل 2022
حجم الخط: ع ع ع

يبدو أن مسلسل التشويق وصل لحلقته الأخيرة، بعد أن كشفت بعض الصورة الحية والمتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي عن وصول الجيل الجديد من نيسان "قاشقاي" لمصر محملةً على شاحنات مخصصة عبر طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي.
اضافة اعلان

ولأكثر من 10 أشهر منذ إطلاقها عالميًا في بريطانيا في الـ 18 من فبراير الماضي، كانت "نيسان إيجيبت" تتكتم حول موعد وصول وتفاصيل قاشقاي الجديدة، إلا أن كشفت منذ أيام قليلة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك عن منشور يحتوي على صورة تشويقية لقاشقاي الجديدة مع هاشتاج #ترقبوا وهاشتاج #نيسان_قاشقاي_الجديدة_كليًا.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وحظيت "قاشقاي" الجديدة كليًا على تغييرات رئيسية من الداخل والخارج وكذلك تحت غطاء المحرك، حيث تشير المعلومات الأولية المتداولة وشبه المؤكدة (والتي حصل عليها "عالم السيارات" من قبل من أحد الموزعين وأشارنا إليها في موضوع سابق) بأن قاشقاي الجديدة ستطرح محليًا بمحرك 1.3 لتر تربو، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المحرك هو نتاج تعاون مشترك تم تطويره بين نيسان / رينو / مرسيدس وهو محرك بنزين رباعي الأسطوانات أنتج لأول مرة عام 2018 وهو خليفة لمحرك 1.6 لتر.
اضافة اعلان

سيتصل المحرك بناقل حركة متغير مستمر CVT، لتمنح هذه المنظومة (مع اختلاف ناقل الحركة) المتوفرة في "ميجان فيس ليفت" و"مرسيدس A200" نحو 150 حصان من القوة.
اضافة اعلان

وتتبنى "قاشقاي" المجددة تصميمًا أكثر حدة، مع الاحتفاظ بنفس المصابيح الأمامية غير التقليدية التي رأيناها في تصميم طرازات نيسان الحديثة.. وهي السمة الأبرز في الشكل الجديد، وقد اعتمدت "نيسان إيجيبت" على شكلها الملفت في تصميم المنشور التشويقي الذي أشرنا إليه سابقًا.. إلى جانب الشبكة الأمامية بتصميم V Motion الشهير من نيسان.

ويتميز الهيكل الخارجي بحواف وزوايا وخطوط حادة أكثر من ذي قبل وهو أكبر أيضًا، حيث أصبحت السيارة الآن أكثر ارتفاعًا بمقدار 35 ملم وأعرض بـ 32 ملم و أطول بـ 25 ملم، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 20 مم.



ومن الواضح أن الزيادات في حجم السيارة الخارجي قد انعكست على المساحات في المقصورة الداخلية، حيث زادت مساحة الأرجل الخلفية بمقدار 28 ملم، بالإضافة إلى مساحة أكبر بين السائق والراكب الأمامي، بينما زادت مساحة الرأس بمقدار 15 ملم لجميع الأشخاص داخل المقصورة.

ووفقًا للمواصفات الرسمية العالمية للسيارة، فإن سعة صندوق الأمتعة الخلفي (الشنطة) بلغت زيادة 50 لترًا عن الجيل الحالي، والتي تم تحقيقها جزئيًا عن طريق خفض أرضية الشنطة وإعادة ترتيب نظام التعليق الخلفي.

وبتسليط الضوء على القفزة في الحجم، من المهم لفت النظر إلى استخدام جنوط اختيارية بقياس 20 إنش لأول مرة في "قاشقاي".. بينما يمكن للمصابيح الأمامية الـ LED المتكيفة أن تضبط إضاءتها وفقًا لظروف الطريق وحركة المرور.. كما يمكنك الاختيار من بين 11 لونًا لجسم السيارة، من بينها خمس مجموعات ثنائية اللون، وهو خيار سيتوفر في الطراز المطروح في مصر كما تكشف الصور.

ولم تكشف الصور المتداولة عن المقصورة الداخلية، ولكن بحسب موقع نيسان العالمي فإن المقصورة الداخلية لـ "قاشقاي" ستتمتع بجودة وتجديد في تصميمها، مع الاهتمام بالمواد المستخدمة داخليًا، ويظهر ذلك في الأسطح ذات الملمس الأكثر نعومة جنبًا إلى جنب مع المفاتيح والأزرار ذات الشكل الراقي، وحتى المقاعد الأمامية قد حصلت على خاصية "التدليك" والتي لم يحسم بعد إذا ماكانت ستتاح محليًا أم لا.




هناك أيضًا تعزيز تقني كبير في قاشقاي الجديدة، ويبدأ هذا التعزيز بشاشة عدادت رقمية بقياس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس بقياس 9 بوصات لنظام المعلومات والترفيه والذي يدعم Android Auto و Apple Car Play، مع توفير الأخير من خلال اتصال لاسلكي (وهو المستبعد من الطرح محليًا).




وبتكلفة إضافية، يمكن أن تحصل على شاشة أمامية بقياس 10.8 بوصة، تضمن منافذ شحن USB أمامية وخلفية.. أما على الجانب التقني وأنظمة المساعدة في القيادة، فقد طبقت نيسان أحدث أنظمة مساعدة السائق ProPilot مع تعزيز السلامة عن طريق إضافة وسادة هوائية بين المقاعد الأمامية، وهي تجهيزات نأمل أن تكون متاحة في النسخة المحلية المنتظرة.



ذات صلة

سوبارو مصر تستعد للكشف عن جديدها محليًا

11:33 ص الخميس 09 ديسمبر 2021

مع اقتراب موعد طرحها.. تعرف على نسخة السوق المصري من سوزوكي "جيمني"

12:10 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021

سيارات سوزوكي تواصل تصدرها لتراخيص الملاكي بوحدات المرور خلال نوفمبر وهيونداي تغادر

1:14 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

تعرف على السيارات الأكثر مبيعًا في مصر خلال العشرة أشهر الماضية

1:51 م الأحد 05 ديسمبر 2021

نيسان "قاشقاي" الجديدة كليًا 2022 .. قريبا في مصر

1:22 م الخميس 02 ديسمبر 2021

تويوتا "بيلتا" الجديدة .. بمقدم حجز 100 ألف جنيه والأستلام من 3 الي 6 شهور

11:38 ص الأحد 21 نوفمبر 2021

إقرأ ايضا

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز المواصفات الخاصة بسيارات "سمارت" بعد إعلان "عز العرب" وكيلاً لها في مصر

8:31 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

شركة " GV أوتو" وكيلاً جديدًا لعلامة "لادا" الروسية في السوق المصري

6:39 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

لمدة 3 سنوات.. "بروميتيون تاير إيجيبت" الراعي الجديد للنادي الأهلي

4:52 م الثلاثاء 23 أبريل 2024