الثلاثاء 23 أبريل 2024

قبل وصولها السوق المصري.. تعرف على مواصفات "فولكس فاجن تي روك" الجديدة

Volkswagen-T-Roc-2022-1024-03
تي روك
حجم الخط: ع ع ع

في تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات" كشف السيد "مدحت إسماعيل" مدير قطاع التسويق والمبيعات في فولكس فاجن مصر عن اقتراب موعد وصول الأخت الصغرى لكلٍ من فولكس فاجن طوارق وتيجوان، الكروس أوفر تحت المدمجة "تي روك".
اضافة اعلان

وتحمل "تي روك" حرف الـ " T " في بداية إسمها، وتحمل أيضًا جينات الصلابة والقوة والعملية والاعتمادية كباقي عائلة الكروس اوفر والـ SUV من فولكس فاجن.
اضافة اعلان

ويفضل البعض وصف "تي روك" بأنها "جولف" أيقونة الهاتشباك الألمانية ولكن مع ارتفاع أكبر ومساحات أوسع.
اضافة اعلان

وبحسب ما صرح إسماعيل فإن "تي روك" ستصل الأراضي المصرية بحلول أوائل إبريل المقبل.. لكنه رفض الإفصاح عن أية تفاصيل أخرى تتعلق بالمواصفات الفنية او التجهيزات أو متوسط السعر.
اضافة اعلان

ولذلك وفي هذا التقرير، سنقدم لكم بعد بحث معمق وطويل أقرب المواصفات التي من المحتمل أن تطرح بها "تي روك" في السوق المصري.
اضافة اعلان







منظومة الحركة في تي روك:
تعتمد "تي روك" على منصة مجموعة فولكس فاجن MQB A1 وهي المنصة التي تسمح لها بالاعتماد على عدد كبير من منظومات الحركة المختلفة.

فعلى سبيل المثال، تطرح السيارة في أسواق الخليج (السعودية والإمارات والكويت) بمنظومة الحركة الشهيرة والمميزة لمجموعة VW بشكل عام والمكونة من محرك TSI بسعة 1.4 لتر مزود بشاحن تربو، ومتصل بناقل الحركة DSG ثنائي القابض DQ200 جاف من 7 سرعات.. لتولد هذه المنظومة قوة حصانية تبلغ 150 حصانًا، وعزم دوران أقصى يصل لـ 250 نيوتن/متر.. وهي المنظومة الأقرب للسوق المصري نظرًا لأنها مختبرة في العديد من الطرازات الموجودة في فعليًا في مصر.. وقد لاقت استحسانًا كبيرًا لدى المستهلك المصري.

تقدم "تي روك" في بعض الأسواق -كالهند وبعض دول أوروبا على سبيل المثال- بمحرك اقتصادي من 3 اسطوانات، وبسعة 1.0 لتر، وتولد هذه المنظومة قوة حصانية تصل لـ 115 حصان و200 نيوتن/متر من العزم.. أما ناقل الحركة في هذه المنظومة فيكون تقليدي من 6 سرعات مع خيار إضافي بناقل حركة يدوي من 6 أو 5 سرعات.

في نسخة الـ R من "تي روك"، تطرح منظومة الحركة بنظام دفع رباعي 4Motion ومحرك TSI رباعي الاسطوانات بسعة 1.4 لتر ومزود بشاحن تربو، يمنح قوة 150 حصان.

كما تتوافر في أوروبا، بمجموعة متنوعة من محركات البنزين والديزل بشاحن توربيني.. كمحرك البنزين 1.0 لتر، و1.5 لتر و 2.0 لتر بنزين أو ديزل.

نظام التعليق ثابت في جميع طرازات ومنظومات الحركة في "تي روك" وهو ماكفيرسون أمامي، ومالتي لينك خلفي.. ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذه المنظومة 17.5 كم لكل لتر.                                                                    





الأبعاد والمساحات:
تأتي تي روك المبنية على قاعدة MQB A1 بأبعاد أقرب لـ أودي Q2 أختها التوأم من العلامة الألمانية أودي، والتي تنتمي لنفس المجموعة.. وتأتي أبعاد "تي روك" كالآتي:

أبعاد فولكس فاجن تي روك 2022 
 الطول الكلي  4.240 مم
 العرض الكلي  1.819 مم
 الارتفاع الكلي  1.573 مم
 طول قاعدة العجلات  2.603 مم
 مساحة صندوق الأمتعة  445 لتر

تجدر الإشارة هنا إلى أن الطول الإجمالي وطول قاعدة العجلات.. يزيدان في النسخة الصينية من "تي روك" بنحو 90 ملم لطول قاعدة العجلات، ويزيد طولها الإجمالي بمقدار 84 ملم وارتفاعها 9 ملم.. وبالتالي فإن النسخة الصينية من "تي روك" أكبر حجمًا.






عوامل السلامة والأمان في فولكس فاجن تي روك:
تطرح تي روك كعادة سيارات مجموعة فولكس فاجن بأنظمة أمان أساسية وقياسية موحدة في جميع الفئات، وتبدأ بحساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية و6 وسائد هوائية، إلى جانب أنظمة فرامل متعددة ABS,EBD,ESC,HSA TPMS.

كما تتمتع السيارة قياسيًا بنظام كشف النقاط العمياء ونقاط لتثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX .

في فئة الـ R تتمتع السيارة بنظام الركن الذاتي بالإضافة لنظام منع التصادم الأمامي، ونظام مثبت السرعة التكيفي.






التجهيزات الخارجية في تي روك:
تتمتع تي روك بخطوط تصميمة حادة ورياضية لا يمكن أن تخطأها العين من الوهلة الأولى، كما أنها تحمل الكثير من الصفات التصميمية لأختها الكبرى تيجوان.

وبحسب الفئة تأتي الإضاءة الأمامية هالوجينية أو LED، ولكن قياسيًا تتمتع الفئات جميعها بإضاءة نهارية وإضاءة خلفية LED.

نظام الدخول للسيارة يكون عبر البصمة دون الحاجة لاستخدام المفتاح، إلى جانب مرايات جانبية قابلة للضبط والضم أوتوماتيكيًا وكهربائيًا.

الجنوط تأتي بين الـ 17 والـ 18 بوصة بحسب الفئة.. وكذلك لون السقف المختلف عن لون باقي جسم السيارة.. وبعض الفئات تتمتع بفتحة سقف بانورامية.





التجهيزات الداخلية في تي روك:
باقة كبيرة من التجهيزات الداخلية القياسية التي تطرح بها تي روك من فئتها الأولى، كشاشة الترفيه التي تعمل باللمس بقياس 8 بوصات، بالإضافة إلى شاشة عدادت رقمية، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات ومزودة بأزرار للتحكم في جهاز الترفيه ومثبت ومحدد السرعة.

الفرش في تي روك يختلف بحسب الفئة ويتنوع أيضًا على حسب طبيعة السوق الذي تقدم فيه السيارة، حيث تتنوع بين القماش والجلد والخليط بينهما.
 في الفئات الأعلى أيضًا تطرح تي روك بلإضاءة محيطية متعددة الألوان داخل المقصورة، بالإضافة لشاحن لاسلكي، مع فتحات USB أمامية، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق مع سخانات في الكراسي الأمامية.

لا يمكن ضبط الكراسي الأمامية كهربائيًا في أيٍ من فئات "تي روك".. ولكن تتمتع فئات السيارات جميعها بأكثر من نظام قيادة يتناسب مع حالات الطرق المختلفة.




ذات صلة

قريبًا.. فتح باب الحجز على فولكس فاجن باسات في مصر

4:58 م الإثنين 14 فبراير 2022

بسعر 279 ألف جنيه.. مواصفات "شانجي Q35" في السوق المصري

5:57 م الأحد 13 فبراير 2022

نظرًا للإقبال الكبير.. إغلاق باب الحجز على كافة طرازات سكودا حتى إشعارٍ آخر

10:32 ص الثلاثاء 08 فبراير 2022

توافد كبير على كيان إيجيبت القطامية بعد فتح باب الحجز على طرازات سكودا

4:37 م الإثنين 07 فبراير 2022

اعتبارا من الاثنين القادم .. اعادة فتح باب الحجز على سيارات سكودا في مصر

12:07 ص الجمعة 04 فبراير 2022

إقرأ ايضا

"أوبل" تستعد لطرح سيارة جديدة في السوق المصري

12:09 م الإثنين 22 أبريل 2024

"المنصور للسيارات" تستعد لإنتاج طراز جديد تحت علامة MG في مصر خلال 2025

9:01 م الأحد 21 أبريل 2024

بدءًا 3.2 مليون جنيه.. طرح "بي إم دبليو X2" الجديدة كلياً بالسوق المصري

1:24 م الأحد 21 أبريل 2024