الخميس 25 أبريل 2024

على غرار "بيلتا" وروميون".. "سوزوكي جراند فيتارا" التوأم الجديد للسيارة "تويوتا هايرايدر"

Suzuki-Grand-Vitara-teaser-2-scaled
تويوتا هايرايدر توأم سوزوكي جراند فيتارا
حجم الخط: ع ع ع
في مطلع شهر يوليو الجاري تم تدشين سيارة تويوتا الـ SUV في الهند تحت اسم "أوربان كروزر هايرايدر Urban Cruiser Hyryder"، ومنذ ساعات ودون إضاعة أي وقت تم الإعلان عن فيديو تشويقي مدته 10 ثواني لتوأم هذه السيارة ولكن تحت علامة "ماروتي سوزوكي" والتي سيتم بيعها هي الأخرى داخل السوق الهندي باسم "جراند فيتارا"، ليكون ذلك امتدادًا لسلسلة من السيارات المشتركة تحت العلامتين!  
اضافة اعلان

من المنتظر أن تحتل السيارة جراند فيتارا الجديدة مكانة وسط بين كل من "بريزا" و "XL6" في خط سيارات الـ SUV لدى سوزوكي في الهند.. واستنادًا على مواصفات توأمتها من تويوتا، فتقدر أبعادها بنحو 4,365 مم طول، و 2,600 مم لقاعدة العجلات، وهي نفس الأبعاد الخاصة بالسيارة "سوزوكي SX4 S-Cross" التي تم تدشين الجيل الجديد منها في أوروبا. 
 

ويظهر في الفيديو التشويقي مصابيح LED خلفية بتصميم على شكل خط رفيع، فيما تظهر حروف اسم السيارة GRAND VITARA تحت شعار سوزوكي. ومن المتوقع أن تتشارك السيارة الكثير من الملامح مع "تويوتا هايرايدر" باستثناء الواجهة والجزء الخلفي الذي سيكون خاصًا بانتمائها لعائلة سوزوكي، بينما ستكون المقصورة الداخلية متطابقة في كل من السيارتين لتحتوي على شاشة لمس مقاس 9 بوصة للترفيه وعرض البيانات إلى جانب شاشة رقمية 7 بوصة للعدادات، وكذلك فرش مقاعد جلد وفتحة سقف اختيارية. 
اضافة اعلان


وكما في "هايرايدر" سيتم إتاحة "جراند فيتارا" بمحرك هجين خفيف (من سوزوكي) سعته 1.5 لترًا بقوة 101 حصان، أو بنظام هجين بالكامل (من تويوتا) بمحرك 1.5 لتر أيضًا ولكن ترتفع قوته إلى 114 حصان.. وفي كل من الاختيارين ستأتي السيارة بنظام دفع أمامي ومع ذلك تخطط سوزوكي لإصدار بدفع رباعي. 
اضافة اعلان

من المقرر الكشف الرسمي عن السيارة في العشرين من يوليو الجاري، وسيتم تصنيعها في مصنع تويوتا بالهند بجوار توأمتها "هايرايدر"، كما تخطط الشركة لطرحها خارج أسوار الهند في المستقبل القريب، وهذا يعني أن طرحها في السوق المصري ليس مستبعدًا، حيث يعيد ذلك إلى أذهاننا طرح "تويوتا بيلتا" بعد توأمتها "سوزوكي سياز" وكذلك "تويوتا روميون" بعد "سوزوكي إرتيجا".. كما تنطلق في أسواق أخرى "سوزوكي بالينو" وتوأمتها "تويوتا جلانزا". 
اضافة اعلان



اضافة اعلان



إقرأ ايضا

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024