الجمعة 19 أبريل 2024

خلال يناير: "قشقاي" تعود بقوة.. وانضمام "إكسيد" و" تيجو 7 برو" لمنافسة الـ SUV بالسوق المصري

نيسان قاشقاي
نيسان قشقاي
حجم الخط: ع ع ع
على غرار ما حدث من تغييرات في قائمة السيارات السيدان الأعلى مبيعًا خلال يناير، جاءت مبيعات الـ SUV بالسوق المصري هي الأخرى بحركة تنقلات من المركز الثالث وحتى العاشر، بينما ظل المركزين الأول والثاني في حصانة عن هذه التغيرات الواقعة.. وكما لاحظنا في تقرير السيدان خروج كل من "إم جي 5" وكذلك "شيفرولية أوبترا"، خرجت الموديلات الخاصة بنفس هذه العلامات من قائمة الـ SUV وهم: "إم جي ZS" و"إم جي HS" و"شيفرولية كابتيفا"، وهذا يعني إفساح المجال لانضمام موديلات أخرى داخل القائمة وهم: "كيا إكسيد" و"نيسان جوك" و"شيري تيجو 7 برو".  
اضافة اعلان

وتضمن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أو (أميك AMIC)، استمرار مسيرة "كيا سبورتاج" على رأس مبيعات السيارات الـ SUV في السوق المصري منذ العام الماضي وصولاً لأول شهور العام الجديد، حيث سجلت مبيعاتها خلال شهر يناير 1,000 سيارة، وتليها مباشرة "هيونداي توسان" في (المركز الثاني) منذ شهر مايو العام الماضي، وسجلت مبيعاتها في يناير 706 سيارة. 
اضافة اعلان

وتبدأ حركة التغيير من (المركز الثالث) حيث نجحت "شيري تيجو" في الصعود من مركزها السادس سابقًا بعد أن حققت مبيعات في يناير تقدر بنحو 677 سيارة، وتليها "نيسان قشقاي" التي ارتفعت من المركز العاشر في السابق إلى (المركز الرابع) بمبيعات بلغت 512 سيارة خلال يناير، حيث كانت مبيعاتها شبه ثابتة دون زيادة منذ شهر يوليو الماضي وحتى انتهاء العام، والسبب وراء ذلك هو انتظار العملاء وصول النسخة الجديدة من السيارة، والتي تم طرحها بالفعل في يناير العام الجديد.. ولكن على النقيض تراجعت "شيري تيجو7" لأول مرة منذ شهور من المركز الرابع إلى (المركز الخامس) بعد أن سجلت مبيعاتها 437 سيارة. 
اضافة اعلان

وللمرة الأولى منذ طرحها بالسوق المصري نهاية سبتمبر الماضي، انضمت "كيا إكسيد" إلى قائمة السيارات العشرة الأعلى مبيعًا، حيث احتلت (المركز السادس) خلال يناير بحصيلة مبيعات 271 سيارة.. وكذلك انضمت "نيسان جوك" للقائمة لتحتل (المركز السابع) بمبيعات 199 سيارة وذلك رغم تواجدها في مصر منذ فترة طويلة.. وبنفس ملابسات إكسيد وفي نفس الأسبوع الأخير من سبتمبر تم تقديم "شيري تيجو7 برو" التي احتلت (المركز الثامن) بإجمالي 173 سيارة في يناير. 
اضافة اعلان

وأخيرًا أظهرت القائمة تراجع ترتيب "بيجو 3008" من المركز الخامس سابقًا إلى (المركز التاسع) في يناير بمبيعات 148 سيارة، ونفس السيناريو بالنسبة للسيارة "سيتروين C5 آير كروس" التي تراجعت من المركز السابع لتصبح في  (المركز العاشر)  بعد أن بلغت مبيعاتها 140 سيارة، وتتشارك معها "أوبل جراند لاند X" نفس الترتيب بنفس عدد المبيعات في يناير، بعد أن كانت خارج القائمة تمامًا منذ شهر أكتوبر العام الماضي.  
اضافة اعلان



ذات صلة

لأول مرة.. سوزوكي ديزاير تدخل قائمة السيدان الأكثر مبيعًا في مصر

6:06 م الأحد 13 مارس 2022

بعد توالي الأزمات.. نظرة تحليلية على مبيعات سوق السيارات المصري خلال يناير 2021-2022

5:37 م الخميس 10 مارس 2022

نيسان موتور إيجيبت تطلق " جوك كيرو" خلال عرض خاص لفيلم باتمان

4:26 م الخميس 10 مارس 2022

صني الأولى وكورولا الوصيفة .. السيارات الـ 10 الأكثر مبيعًا في مصر خلال 2021

3:40 م الإثنين 14 فبراير 2022

إقرأ ايضا

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024