السبت 20 أبريل 2024

حماية المستهلك يُلزِم التجار والموزعين بالبيع بالأسعار الرسمية بدءًا من الغد

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
حجم الخط: ع ع ع

في قرارات استثنائية لمواجهة حركة الارتباك التي ضربت سوق السيارات المصري في أعقاب ارتفاع سعر صرف الدولار، قرر جهاز حماية المستهلك التدخل بشكل قوي للحد من ظاهرة الأوفر برايس، والتقليل من عشوائية حلقات التداول للسيارات بين الوكلاء والمنتجين والمصنعين والموزعين والتجار وصولًا للمستهلك.
اضافة اعلان

وتضمنت هذه القرارات بأنه وابتداءً من غدًا الأربعاء الموافق 30 مارس سيكون السعر الرسمي المعلن والمحدد في الفاتورة من قبل الوكيل أو المُنتج أو المصنع هو سعر البيع المتداول والرسمي لبيع السيارة في السوق سواءً لدى الموزعين المعتمدين أوالتجار أو المعارض.
اضافة اعلان

وبناءً على القرار، تلتزم كل حلقات التداول في سوق السيارات بالإعلان والبيع بالسعر الرسمي المحدد من قبل وكيل السيارة والمتضمن هامش الربح المحدد والمتفق عليه مسبقًا مع التجار والموزعين، ويندرج مخالفة هذا القرار تحت بند "السلوك الخادع" ويعاقب عليها القانون بغرامة بقيمة 2 مليون جنيه.
اضافة اعلان

وجاء الإعلان عن حومة القرارات الاستثنائية على لسان م. أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك أثناء استضافته في برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب على قناة MBC مصر.
اضافة اعلان

وأوضح حسام الدين بأن القرارات الاستثنائية جاءت في أعقاب اجتماعات قام بها الجهاز مع عدد كبير من الوكلاء والمصنعين والمنتجين والتجار والموزعين المعتمدين وأصحاب المعارض، وقد تم الاتفاق عى منحهم جميعًا فترة انتقالية لتطبيق القرارات ستبدأ الأربعاء ولم يحدد بعد نهايتها، على أن لا يترتب على مخالفة أو إغفال هذا القرار عقوبات خلال تلك الفترة.
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح موديلات 2024 من سيارات "هافال" في مصر.. و"جوليون" تبدأ من 1,240 مليون جنيه

9:15 ص الجمعة 19 أبريل 2024

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024