السبت 20 أبريل 2024

تنافس "تويوتا كامري".. "شانجان" تكشف عن سيدان جديدة تحت اسم "يـيـدا" في الصين

شانجان ييدا
شانجان ييدا
حجم الخط: ع ع ع
في الوقت الذي تتجه في الشركات للسيارات الكهربائية، لا تزال علامة "شانجان Changan" تتوسع في تشكيلة سياراتها التي تعمل بالبنزين، حيث كشفت منذ أيام عن أحدث سياراتها السيدان تحت اسم "يـيـدا  Yida"، والتي رغم طبيعة محركها تتمتع بإطلالة تميل إلى شكل السيارات الكهربائية. 
اضافة اعلان


تتميز السيارة بتصمم رياضي وتأتي المصابيح الأمامية في شكل نحيف تمتد أطرافها حتى جوانب السيارة، وفي المنتصف بدت الشبكة الأمامية وكإنها جزء من سطح الواجهة، وليست قطعة منفصلة كما هو معتاد في تصاميم السيارات، ومن الجوانب تأتي الجنوط بمقاس 18 بوصة، وقد حصلت على تشكيل من الخطوط الهندسية أضاف لمظهرها الرياضي، للتكامل مع إطارات النوافذ السوداء، وكذلك المصابيح الداكنة في الخلف والسبويلر الذي يبرز من حافة باب الشنطة، أما في الأسفل فيظهر زوج من فتحات العادم مستطيلة الشكل، ولكنها مزيفة وغير حقيقية، حيث تختبئ الفتحة الحقيقة أسفل المصد الخلفي. 
اضافة اعلان


وبخصوص أبعاد "يـيـدا" فهي 4,770 مم طول، و 1,840 مم عرض، و1,440 مم ارتفاع، و2,765 مم طول القاعدة العجلات.. وقد تم بناؤها على منصة شانجان الجديدة لنظام الجر الأمامي تحت اسم "Ark" والتي تدعم أنظمة المحركات البنزينية والهجينة، كما أنها من المقرر أن تخصص لمجموعة من السيارات الجديدة للعلامة الصينية سواء كانت سيدان أو كروس أوفر أو SUV.   

وداخل مقصورة "يـيـدا" تم تصميم لوحة القيادة مكونة من عدة مستويات، وتحتوي على شاشة مقاس 10.25 للعدادات تغوص داخلها خلف عجلة القيادة مسطحة القاعدة، وتطفو شاشة لمس مقاس 13.2 بوصة أعلى الكونسول الوسطي في المنتصف باتجاه رأسي (portrait) وليس أفقيًا كما هو معتاد. 
اضافة اعلان

تعتمد السيارة على محرك سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو لتصل القوة الحصانية إلى 170 حصان مع 260 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائي القابض ذي 7 سرعات.. ومن المرجح أن يتم طرح السيارة في السوق الصيني خلال الربع الأول من العام، لتحتل مكانة وسط بين السيارتين "إيدو" المدمجة و"Raeton" متوسطة الحجم في تشكيلة شانجان، كما تعتبر في منافسة موديلات مثل "تويوتا كامري". 
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن "شانجان" تعتبر واحدة من أكبر أربع شركات تصنيع سيارات مملوكة لدولة الصين، كما أن لها شراكات مع علامات أخرى مثل فورد ومازدا. 
اضافة اعلان





إقرأ ايضا

طرح موديلات 2024 من سيارات "هافال" في مصر.. و"جوليون" تبدأ من 1,240 مليون جنيه

9:15 ص الجمعة 19 أبريل 2024

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024