الجمعة 19 أبريل 2024

بينهم "نيسان صني".. تعرف على الموديلات الأسرع في التسليم داخل "مبادرة الإحلال"

مبادرة الاحلال تسليم بطيء
اختيار السيارة في مبادرة الإحلال
حجم الخط: ع ع ع
نشرت صفحة الفيسبوك الرسمية الخاصة بـ "المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي" منذ أيام اقتراحًا يتعلق بحالات تأخر حصول بعض مقدِمي الطلبات على الموافقات المبدأية من جانب شركات السيارات، أفادت فيه إمكانية تعديل الطلب المقدم واختيار سيارة أخرى تكون اجراءات الموافقة الخاصة بها أسرع مقارنة بغيرها. 
اضافة اعلان

وعلى ضوء ذلك تواصل فريق "عالم السيارات" مع أحد ممثلي خدمة العملاء لدى المبادرة ليوضح أن الموديلات الأسرع من حيث الإجراءات حاليًا هم: "نيسان صني" و"نيسان سنترا" الفئة الثانية، و"شيري أريزو 5" الفئة المانيوال، وعلى النقيض تعتبر سيارتي هيونداي المجمعتان محليًا "إلنترا HD" و"أكسنت RB" هما الأبطأ والأطول مدة في اجراءاتهما، وكذلك "بي واي دي F3" في بعض الأحيان.  
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن صفحة المبادرة كانت قد أعلنت خلال شهر مايو الماضي عن انضمام الفئة الأعلى من  السيارة "لادا جرانتا"، كما تم فتح باب التسجيل للمواطنين بمحافظتي "الأقصر" و"أسوان"، لتنضم إلى محافظات المرحلة الأولى وهم: (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر). 
اضافة اعلان

وكان الدكتور طارق عوض (المتحدث الرسمي لمبادرة الإحلال بوزارة المالية) قد أكد في تصريحات سابقة له على ترحيب المبادرة بمشاركة أي من شركات إنتاج السيارات العاملة داخل مصر بأنواع جديدة من السيارات تتوافر فيها المواصفات الفنية التي تقرها الجهات المعنية وأهما أن تحتوي علي مكون محلي بحد أدنى ٤٥٪. 
اضافة اعلان

وتتمثل التيسيرات الائتمانية داخل المبادرة في قيام الجهاز المصرفي بمنح المواطن قرض سداد كامل ثمن السيارة بفائدة مخفضة قدرها ٣ ٪ ثابتة وموزعة علي عدد الأقساط، حيث تكون الاقساط علي ٧ سنوات أو ١٠ سنوات حسب اختيار المواطن ، كما أن المبادرة تمنح المواطن مقدم ثمن السيارة الجديدة كحافز أخضر تسدده وزارة المالية مباشرة الي شركات السيارات.. ويقدر الحافز الأخضر في حالة السيارات الملاكي بنسبة ١٠ ٪  من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصي ٢٢ ألف جنيه، وفي حالة التاكسي ٢٠ ٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه، وفي حالة الميكروباص ٢٥٪ بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه.. هذا إلى جانب ما تتيحه المبادرة من وثيقتي تأمين؛ إحداهما علي السيارة والأخري علي المواطن مخفضة الثمن حوالي ٥٠٪ عن أسعارها خارج المبادرة.  
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024