الجمعة 19 أبريل 2024

بقيمة 8.5 مليار دولار.. إيلون ماسك يبيع من أسهم "تسلا" للاستحواذ على "تويتر"

2022-Tesla-Family-1
إيلون ماسك يبيع من أسهم "تسلا" للاستحواذ على "تويتر"
حجم الخط: ع ع ع
في إطار الاستعدادات الخاصة بشراء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر Twitter"، يعكف "إيلون ماسك" حاليًا على بيع أسهم شركة السيارات الكهربائية "تسلا Tesla" التي كان قد أسسها وأدارها لسنوات طويلة. 
اضافة اعلان

فوفقًا لإيداعات لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة ، قام "إيلون" بتفريغ إجمالي 4.4 مليون سهم من أسهم شركة تسلا خلال يومي 26 و 27 أبريل تقدر قيمتهم بحوالي 4 مليار دولار، تبعها حوالي 5.2 مليون سهم آخرين للشركة يوم 28 أبريل، لتصل القيمة الإجمالية إلى 8.5 مليار دولار.. حيث تأتي هذه التحركات ضمن استعدادات "إيلون" لشراء "تويتر" مقابل 44 مليار دولار.  
اضافة اعلان

ووفقًا لتقارير منشورة، أجرى "إيلون" ترتيبات مع "مورجان ستانلي" وعدد من المقرضين الآخرين للحصول على قرض بقيمة 25.5 مليار دولار، فيما تتوفر عشرات المليارات من الدولارات الخاصة بأسهم "إيلون" في تسلا، إلى جانب أسهم أخرى بقيمة 21 مليار دولار، لاستكمال باقي قيمة الصفقة.. وهي خطة مالية أثارت القلق لدى بعض المستثمرين في شركة تسلا.   
 
وكان الإعلان عن شراء تويتر قد تسبب في هبوط قيمة "تسلا" بقيمة 275 مليار دولار مطلع أبريل الجاري، إلا أن الأسهم عادت للارتفاع مرة أخرى بنسبة 3.2% عندما فتحت الأسواق بالأمس التاسع والعشرين من الشهر. 
اضافة اعلان

وفي السياق نفسه أشارت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" إلى أن هذه الصفقة ستكون واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في التاريخ، ولكن في ظل ظروف خاصة قد يواجه المقرضين رسوم إنهاء الصفقة تصل قيمتها إلى مليار دولار في حالة فشلها، وهذا يعني أن المخاطر لا تقتصر على "إيلون" فقط. 
اضافة اعلان

يذكر أن مؤسس شركة "تسلا" كان قد بدأ بيع حصته فيها لأول مرة منذ 6 شهور بأسهم قيمتها 16 مليار دولار، حيث تسبب هذا البيع في انخفاض سعر السهم، وهو ما اقتطع حوالي 18 مليار من صافي ثروته، رغم إعلان العلامة التجارية عن ارتفاع الأرباح مؤخرًا بشكل غير متوقع.. أما البيع الأخير فقد جعل القيمة الإجمالية للأسهم المباعة تصل إلى 20 مليار دولار. 
اضافة اعلان

وكان "إيلون ماسك" هو المساهم الأكبر في شركة تسلا منذ عام 2008، وقد كشفت حالة عدم استقرار الأسهم مؤخرًا بعد قراراته عن مدى ارتباط أفعاله بقيمة الشركة نفسها.    

اقرأ أيضًا 👇🏻👇🏻 
في صفقة قيمتها 44 مليار دولار.. صانع سيارات تسلا إيلون ماسك يستحوذ على تويتر




إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024