الخميس 25 أبريل 2024

بعد تقديمه في الهند.. هل يجد التوكتوك الكهربائي طريقه إلى شوارع مصر قريبًا؟

التوكتوك الكهربائي
التوكتوك الكهربائي في الهند
حجم الخط: ع ع ع
خلال فعاليات معرض Auto Expo المقام في الهند، كشفت شركة Greaves Cotton المتخصصة في الصناعات الهندسية والمحركات عن مجموعة من مركباتها الجديدة التي تعمل بالكهرباء، تنوعت بين دراجات بعجلتين ومركبات أخرى بثلاث عجلات (والتي نعرف إحداها في مصر باسم التوكتوك) ولكن في رداء عصري جديد وتكنولوجيا المستقبل! 

تضمنت المجموعة الخاصة بالشركة الهندية 3 مركبات ثلاثية العجلات إحداهم مخصصة للركاب وهي "جريفز ELP"، بينما الاثنين الباقيتين لنقل البضائع وهما "جريفز ELC" و" Aero Vision" الاختبارية.. وبخصوص ELP فهي تتشابه إلى حد التطابق مع التوكتوك الموجود في مصر، ولكن الفارق بينهما في المحرك الكهربي، وكذلك الشاشة الصغيرة عند لوحة القيادة والإضاءة الأمامية. 
اضافة اعلان



أما بالنسبة لمركبتي شحن البضائع؛ فالأولى بنفس واجهة التوكتوك ولكن يختلف الجزء الخلفي للمركبة بوجود منصة مسطحة تصلح لتجميع الأغراض فوقها، كما في سيارات النقل الصغيرة، وأخيرًا السيارة الاختبارية  "جريفز Aero Vision" التي لا تشبه التوكتوك في شيء ولكنها كانت أقرب إلى سيارة فان بثلاث عجلات. 
اضافة اعلان



لم توضح الشركة الهندية تفاصيل كثيرة حول هذه المركبات الجديدة، ولكنها أكدت حرصها على المساهمة في حلول التنقل المستدامة في موطنها، وتقديم خيارات متنوعة للمركبات الكهربائية.   

وعلى الصعيد المحلي تختنق الشوارع المصرية بآلاف من مركبات التوكتوك، والتي جرت محاولات تقنين أوضاعها بمنح أرقام لعدد منهم بغرض التعرف عليهم حالة تسببهم في حوادث، ولكن لم يتحسن الوضع بشكل ملحوظ، بالتالي فقبل التفكير في إدخال التوكتوك الكهربائي من الأولى أن يتم الانتهاء من الوضع القانوني للموجود حاليًا، بما يتلاءم مع التوجهات الخاصة بتطوير البنية التحتية.  
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024