السبت 20 أبريل 2024

بعد أحداث الأمس.. رئيس "حماية المستهلك" يعيد التأكيد على قرارات الجهاز الأخيرة

حماية المستهلك
رئيس جهاز حماية المستهلك
حجم الخط: ع ع ع

منذ أن أعلن البنك المركزي المصري في 21 من مارس الماضي انخفاض الجنيه أمام الدولار، والأمور متصاعدة بين العملاء الحاجزين للسيارات ووكلاء شركات السيارات في السوق المصري، بشأن حجوزات السيارات ومواعيد استلامها.
اضافة اعلان

وقد تدخل جهاز حماية المستهلك لحل الأزمة، وأعلن رئيس الجهاز، المهندس أيمن حسام الدين، قرارات جديدة في هذا الشأن مفادها أن  كل من سدد كامل قيمة السيارة حتى تاريخ يوم 12 أبريل من حقه استلام سيارته دون تحمل أي عبء إضافي، ولا يحق للمورد مطالبته بأي مصاريف إضافية على السعر المعتمد في إيصال الحجز، أو إلزام الوكيل برد مبلغ الحجز بأعلى ىفائدة بنكية وهي 18%. وفي حالة عدم وجود رقم معلن بالإيصال يتم الرجوع للوكيل لمعرفة سعر السيارة آنذاك، وكذلك تحديد نسبة الأوفر برايس بحيث لا تتعدى 5% زيادة على السعر الرسمي.
اضافة اعلان

وقد تباينت ردود أفعال الحاجزين بشأن هذه القرارات، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي ردود أفعال غاضبة خاصة من عملاء "تويوتا" بسبب طول مدة الانتظار وعدم حصولهم على السيارة المحجوزة في النهاية، بينما ذهبت بعض الآراء الأخرى إلى أن إلزام الوكلاء بدفع فائدة 18% يعتبر حلاً منصفًا للعملاء.
اضافة اعلان

وبالأمس ازداد الموقف اشتعالاً، حيث تجمهر الحاجزون أمام توكيل تويوتا، وحاول  الموظفون التعامل مع غضب الحاجزين ، ولم يتم التوصل إلى حل نهائي يُرضي العملاء الغاضبين.
اضافة اعلان

وفي مداخلة تليفزيونية لرئيس حماية المستهلك تعليقًا على الأحداث التي جرت بالأمس، أوضح في البداية أن ما جرى مؤسف وغير مقبول، مؤكدًا أن احترام المواطنين أهم شيء.
اضافة اعلان

وأوضح أن من سدد كامل سعر السيارة قبل تاريخ 12 أبريل يجب أن يتم تسليمه السيارة بالسعر المتفق عليه في إيصال الحجز، أما من سدد دفعة فقط فلا بد أن تتم إعادة أمواله إليه مع إضافة فائدة 18% في مدة ثلاثة أسابيع تبدأ من يوم إخطار الوكيل لجهاز حماية المستهلك بأنه ينوي إعادة الدفعة المقدمة إلى العميل.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك في المداخلة التليفزيونية أن الجهاز لن يقبل أي ضغوط على المواطن المصري، وأوضح أن التلاعب بالعملاء ومدخراتهم غير مقبول، لذلك فإن من سدد دفعات حجز سيكون الوكيل ملزمًا برد جميع الدفعات إليه بفائدة 18% يتم احتسابها من تاريخ تسديد أول دفعة.




إقرأ ايضا

طرح موديلات 2024 من سيارات "هافال" في مصر.. و"جوليون" تبدأ من 1,240 مليون جنيه

9:15 ص الجمعة 19 أبريل 2024

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024