الجمعة 19 أبريل 2024

البدء في إنشاء 10 محطات للأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري

الأوتوبيس الترددي السريع
BRT
حجم الخط: ع ع ع
في إطار خطة تطوير شبكة الطرق والمواصلات، والتي تشمل العديد من المحاور الرئيسية المتعلقة برفع كفائة الطرق القائمة وإنشاء طرق ومحاور جديدة، واستحداث وسائل نقل ذات تكنولوجيا عالية وموفرة للطاقة ونظيفة.. أعلنت وزارة النقل المصرية عن بدأ تنفيذ أول 10 محطات من الأتوبيس الترددي السريع والذي يعتبر وسيلة المواصلات الجديدة والمعتمدة على الطريق الدائري بعد عمليات التوسعة.
اضافة اعلان

ووفقًا لما تم إعلانه، فقد تم فعليًا البدء في  تنفيذ أول 10 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع "BRT" وهي المحطات التي تم الانتهاء من إعداد رسوماتها المعمارية والإنشائية، وتشمل محطات السويس، وموقف العاشر، والمرج، ومسطرد، وبهتيم، وتقاطع الدائري مع القاهرة الإسكندرية الزراعى.
اضافة اعلان

وكشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل المصري خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لأعمال توسعة وتطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، عن أن تحالفات العالمية مهتمة بمجال إدارة وتشغيل الأتوبيسات الترددية السريعة التي ستعمل قريبًا في مصر، كما أشار إلى أن جميع المحطات سيتم استغلالها استغلال إعلاني واستثماري مثالي .
اضافة اعلان

وتشمل تعديلات الطريق الدائري لاستقبال الأوتوبيس الترددي توسعة الطريق لـ 6 حارات للملاكي، وحارة داخلية مخصصة للأتوبيسات "BRT" وبذلك يصبح إجمالي عدد الحارات 7 حارات في كل اتجاه، مع استثناء كوبري المنيب بـ 8 حارات في كل اتجاه.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024