الجمعة 29 مارس 2024

إنشاء أكبر مصنع لشركة "سوميتومو" اليابانية لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات في مصر

1
إنشاء أكبر مصنع لشركة "سوميتومو" اليابانية لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات في مصر
حجم الخط: ع ع ع
شهد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ، أمس الأربعاء ، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وشركة سوميتومو مصر من أجل إنشاء أكبر مصنع لشركة "سوميتومو" اليابانية في العالم لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات والمركبات بنظام المنطقة الحرة على مساحة 150 ألف متر مربع في "العاشر من رمضان".
اضافة اعلان

وقع مذكرة التفاهم المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وأحمد مجدي العضو المنتدب لشركة سوميتومو مصر.
وحضر التوقيع أوكا هيروشي ، سفير اليابان في القاهرة ، وميرتشا سيربو ، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة سوميتومو أوروبا المحدودة ، ورودي رودولف ، نائب العضو المنتدب للشركة.
اضافة اعلان

أعرب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن تقدير الحكومة لنية الشركة زيادة استثماراتها في مصر ، من خلال إنشاء مصنع جديد لتصنيع ضفائر السيارات ، وهدف الشركة رفع معدلات تصدير منتجاتها للخارج وتقديم  فرص عمل، مؤكدا حرص الحكومة على تقديم الدعم الكامل والتسهيلات اللازمة. من أجل إنشاء وتشغيل هذا المصنع ، تماشياً مع ما أقرته الحكومة مؤخراً من حوافز وتسهيلات إجرائية جديدة للمستثمرين تهدف إلى توطين الصناعة ونقل التقنيات التقنية الحديثة إلى مصر.
اضافة اعلان


وقال المستشار محمد عبد الوهاب: تعمل الشركة في مصر في مجال تصنيع ضفائر السيارات ، وتقوم بتصدير جميع منتجاتها إلى معظم مصنعي السيارات العالميين في أوروبا والشرق الأوسط ، من خلال ثمانية مواقع إنتاج موزعة بين بورسعيد والمدن. العاشر من رمضان و 6 أكتوبر ". توفر شركة سوميتومو ما يقرب من 10000 فرصة عمل ، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد بعد الانتهاء من جميع التوسعات الجديدة للشركة في مصر.
اضافة اعلان

قال ميرشا سيربو ، رئيس شركة سوميتومو أوروبا المحدودة ، إن قرار الشركة بزيادة استثماراتها في مصر يعكس ثقتها في مناخ الاستثمار في مصر ، ورغبتها في الاستفادة من حزمة حوافز الاستثمار التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرًا. فضلًا عن دعم الشركة وتسهيلها لكافة الإجراءات من خلال الهيئة العامة للاستثمار ، مشيرًا إلى أن الشركة حققت صادرات بقيمة 10 مليارات جنيه مصري في السنوات الأخيرة ، وأن الشركة تساهم بشكل فاعل في تطوير التعليم الفني والفني.
اضافة اعلان

وأشار أحمد مجدي العضو المنتدب للشركة إلى أن المشروع سيستغرق عاما ونصف ليتم تنفيذه ، ومن المقرر أن يبدأ التشغيل بنهاية عام 2023، ومن المقرر أن يتم تصدير كامل إنتاج المصنع الجديد للخارج مما سيسهم في رفع معدل الصادرات المصرية.


ذات صلة

بدون زيادات سعرية.. غبور يكشف عن أحدث قائمة لأسعار سيارات "هافال"

10:59 ص الثلاثاء 24 مايو 2022

"ستيلانتس" تعتزم إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في مصر

7:30 م الثلاثاء 17 مايو 2022

غلق مطلع المقطم في محور صلاح سالم لمدة 3 أشهر

10:48 ص الإثنين 16 مايو 2022

إقرأ ايضا

بقيمة تصل لـ290 ألف جنيه.. التخفيضات الثانية على "KGM توريس" خلال مارس

11:22 ص الخميس 28 مارس 2024

بعد تخفيض أسعارهما.. "بيجو 3008" في مواجهة "أوبل جراند لاند" بفارق 25 ألف جنيه

5:22 ص الثلاثاء 26 مارس 2024