الثلاثاء 16 أبريل 2024

"لم تعد ملجأ للأعمال الإجرامية" وزير التنمية المحلية الأسبق يوضح أهمية تطوير أسفل الكباري

كوبري الميرغني
"لم تعد ملجأ للأعمال الإجرامية" وزير التنمية المحلية الأسبق يوضح أهمية تطوير أسفل الكباري
حجم الخط: ع ع ع
حرصت الأحياء السنوات الأخيرة الماضية على تطوير أسفل الكباري لتصبح مظهر جماليًا بعدما كانت بيئة خصبة لممارسة الأعمال الإجرامية، وعلى سبيل المثال حرصت محافظة القاهرة على تطوير أسفل كوبري الميرغني في حي مصر الجديدة ليضيف مظهر جمالي على المنطقة، إلى جانب تطويرها لأماكن كثيرة تحت الكباري في عدد من كباري مصر الجديدة.
اضافة اعلان

أما محافظة الجيزة فبذلت جهودها خلال السنوات القليلة الماضية لتطوير أسفل محور المريوطية، ليكون بمثابة نقلة حضارية لتلك المنطقة، وتكمن مظاهر التطوير في تجميلها بمساحات خضراء صناعية، بالإضافة إلى إنشاء "الكافيهات" والمطاعم.
في هذا الصدد، المستشار صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، أن اتجاه المجالس المحلية نحو تطوير المناطق أسفل الكباري يعتبر نقلة حضارية للشوارع.
اضافة اعلان

وأضاف الجندي خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، أن تطوير أسفل الكباري سوف ينعكس بشكل إيجابي على العائد الاقتصادي على المحافظة، لافتًا أنه سيقضي على الكثير من السلبيات.
اضافة اعلان

كما نوه أنها سوف تساعد على خلق فرص عمل للشباب، وبالتالي فهي أداة للقضاء على نسبة كبيرة من البطالة، مشيرًا بضرورة تطبيقها على جميع المساحات الواسعة أسفل الكباري لمنع وجود أي أعمال إجرامية أسفل الكباري.
اضافة اعلان

بينما أشار إلى أن هذا التطوير سيقضي على الأعمال الإجرامية التي تجد في تلك الأماكن سبيئة خصبة للهروب فيها.
اضافة اعلان

وفي سياق متصل أوضح أن تلك المساحات يتم طرحها من خلال الأحياء التابع لها الكوبري، وذلك في صورة مناقصة ومن ثمّ يتقدم الراغبين في الحصول على محل للتزايد على القطعة المعروضة.



إقرأ ايضا

تخفيضات على سيارات "كوبرا" موديلات 2024 تصل لـ 200 ألف جنيه خلال أبريل

1:49 م الإثنين 15 أبريل 2024

أسعار سيارت "سيات" تتراجع بقيمة تصل إلي 250 ألف جنيه خلال أبريل

11:51 ص الإثنين 15 أبريل 2024

تبدأ من 696 ألف جنيه.. أسعار سيارات نيسان في مصر بعد طرح موديلات 2025

10:19 ص الإثنين 15 أبريل 2024