الخميس 25 أبريل 2024

"لأول مرة من فئة الـ SUV".. انضمام طراز جديد إلى قائمة سيارات مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي

FB_IMG_1625913727709
"لأول مرة من فئة الـ SUV".. انضمام طر از جديد إلى قائمة سيارات مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي
حجم الخط: ع ع ع

وافقت وزارة المالية على انضمام سيارة جديدة إلى مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك في إطار التطوير المستمر للمبادرة، والحرص على تلبية متطلبات المتقدمين.

وكشفت الوزارة من خلال صفحة المبادرة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن السيارة الجديدة والتي تنتمي لفئة الـ SUV، حيث زودت الوزارة سيارة شيري تيجو 3 موديل 2022، وبذلك لأول مرة تنضم سيارة من تلك الفئة إلى المبادرة حيث اعتمدت منذ إطلاقها على السيارات السيدان فحسب.

كما أوضحت أنه سيتم فتح باب الحجز على السيارة شيري تيجو 3 موديل 2022 قريبًا من خلال الموقع الرسمي لمبادرة الإحلال، مشيرة أن الجهات المعنية بكل من وزارتي البترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة فحصا السيارة من الناحية الفنية، ومعايير الجودة علاوة على قياس مدى توافقها مع نظام الوقود المزدوج "الغاز الطبيعي، والبنزين".

فيما أشارت المالية أن الشركة المصنعة للسيارة سوف تقدم ميزة وهي أن هناك فترة ضمان لمدة 5 سنوات أو 100 ألف كيلو متر، أيهما أقرب.

جدير  بالذكر أن مبادرة الإحلال كان تضم 7 طرازات وهم لادا جرانتا، بي واي F3، نيسان سنترا، نيسان صني، هيونداي أكسنت RB المُجمعة محليًا، هيونداي النترا HD، شيفروليه أوبترا، وانضمت إليهم مؤخرًا شيري تيجو 3، علمًا بأن المتحدث باسم مبادرة الإحلال في وزارة المالية، أكد في تصريحات سابقة لـ "عالم السيارات" أن الوزارة تدرس انضمام سيارتين جديدتين إلى مبادرة الإحلال، وبالإعلان عن تيجو 3، يبقى طراز آخر لم يتم الإفصاح عنه ومن المتوقع الإعلان عنه قريبًا.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز المواصفات الخاصة بسيارات "سمارت" بعد إعلان "عز العرب" وكيلاً لها في مصر

8:31 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

شركة " GV أوتو" وكيلاً جديدًا لعلامة "لادا" الروسية في السوق المصري

6:39 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

لمدة 3 سنوات.. "بروميتيون تاير إيجيبت" الراعي الجديد للنادي الأهلي

4:52 م الثلاثاء 23 أبريل 2024