الجمعة 19 أبريل 2024

قريبًا.. توقيع اتفاقية إنتاج سيارة كهربائية بتعاون ألماني-مصري مشترك

1
لقاء وزيرة الصناعة والتجارة
حجم الخط: ع ع ع
كشفت نيفين جامع (وزيرة التجارة والصناعة) عن قيام واحدة من كبرى شركات صناعة السيارات الألمانية بتقديم عرض لإنتاج سيارة كهربائية في مصر وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية، على أن يتم توقيع اتفاق بدء الانتاج خلال وقت قريب. 
اضافة اعلان

جاء ذلك في ختام الزيارة التي أجرتها وزيرة التجارة والصناعة للعاصمة الألمانية برلين، حيث تم عقد سلسلة لقاءات موسعة مع أعضاء الاتحاد الألماني لمصنعي السيارات ومسئولي سلسلة محلات تجارة تجزئة ALDi  الألمانية، استعرضت خلالهما فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري وامكانيات جذب المزيد من الاستثمارات الألمانية الى مصر خلال المرحلة المقبلة.
اضافة اعلان

حضر اللقاءات كل من د/جيهان صالح (المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء)، والوزير مفوض تجارى/ يحيى الواثق بالله (رئيس جهاز التمثيل التجاري)، والسيد/ حاتم العشري (مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي)، والوزير مفوض تجارى/ ناصر حامد (مدير إدارة أوروبا بالتمثيل التجارى)، والوزير مفوض تجارى/ عبد العزيز الشريف (رئيس المكتب التجارى المصرى ببرلين). 
اضافة اعلان


وقد شملت لقاءات الوزيرة لقاءاً موسعاً مع أعضاء الاتحاد الألماني لمصنعي السيارات تناول سبل جذب المزيد من الشركات والاستثمارات الألمانية للعمل في السوق المصري في مجال إنتاج السيارات التقليدية و الكهربائية، لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية. 
اضافة اعلان

وأشارت الوزيرة إلى أن اللقاء استعرض رغبة إحدى الشركات الألمانية في إنشاء مشروع لإنتاج الصلب المستخدم في صناعة السيارات بالتعاون مع شريك مصري، حيث أوضحت أن اللقاء استعرض الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات والحوافز التي تمنحها الحكومة لمصنعي السيارات بهدف توطين هذه الصناعة في السوق المصري. 
اضافة اعلان

وأضافت جامع أن اللقاء يعكس اهتمام مصنعي السيارات بدولة ألمانيا بالاستثمار في السوق المصري باعتباره احد اهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا، مشيرةً الى ان اللقاء تناول امكانيات التعاون مع الجانب الألماني في مجال نقل تكنولوجيات صناعة السيارات للصناعة الوطنية.



إقرأ ايضا

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024