الإثنين 28 نوفمبر 2022

رسميًا.. تدشين "كوبرا فورمينتور" في السوق المصري بفئة واحدة وقوة 190 حصان

CUPRA CORNER
كوبرا فورمينتور
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت شركة "كيان إيچيبت " إطلاق العلامة الرياضية كوبرا بشكل رسمي للمرة الأولى في السوق المصري، يوم الخميس الماضي، وذلك مِن خلال طَرح الطراز "فورمينتور" الجديد لعام ٢٠٢٢.
يعود إطلاق كوبرا فورمينتور إلى عام ٢٠٢٠ ، حيث بيع منها 54 ألف سيارة في عام ٢٠٢١ الماضي لتُصبح السيارة الأعلى مبيعًا لعلامة كوبرا؛ بعد شكّلت مبيعاتها ٧٠٪ تقريبًا مِن مبيعاتها للعام الماضي في جميع الأسواق التي طُرحت بها.
اضافة اعلان

منظومة القوة 
تأتي السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات فئة TSI سعته 2.0 لترًا متصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 190 حصان وأقصى عزم دوران 320 نيوتن متر (وهو نفس محرك أودي A4 حيث تنتمي كلاهما لمجموعة فولكس فاجن)، ويتصل المحرك بناقل حركة DSG ذي 7 سرعات، بحيث تتسارع فورمنتور من ثباتها إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 7.5 ثواني، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 218 كم/س.  
تعتمد كوبرا فورمينتور على البنية الهيكلية MQB بحيث تأتي أبعادها الخارجية كما يلي: 
•الطول ٤.٤٥٠ مم 
•العرض ١.٨٣٩ مم 
•الارتفاع ١.٥٢٨ مم  
•طول قاعدة العجلات ٢.٦٨٠ مم
اضافة اعلان

أنظمة السلامة 
على صعيد تجهيزات السلامة والأمان، حَصلت كوبرا فورمينتور على أعلى تصنيف في اختبارات السلامة الأوروبية Euro NCAP وهو خمس نجوم، بفضل ما تتمتّع به من باقة شاملة مِن الأنظمة التقنية المتطوّرة المساعدة للقيادة، أبرزها الاستعانة بسبع وسائد هوائية مختلفة إلى جانب فرامل مانعة للانغلاق (ABS)،  توزيع إلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، نظام ثبات إلكتروني (ESC)، مساعد فرامل  BA ، ونظام موزع القوة بين العجلات (XDS)، ناهيك بنظام مانع الانزلاق الدفعي (DTC)، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، بخلاف نظام التوجيه الديناميكي ، وغيرها مِن الأنظمة الإلكترونية المبتكرة التي تجعل مِن السيارة واحدة من آمن سيارات مجموعة ڤولكس ڤاجن. 
اضافة اعلان

التجهيزات الخارجية والداخلية 
بخلاف العجلات الرياضية قياس ١٩ بوصة بلونين Two tone مع شعار كوبرا.. تظهر المصابيح الخلفية فئة LED مع شريط ضوئي أفقي يصلهما ببعض  Coast to Coast Tail Lamp إلى جانب غيرها مِن اللمسات الخارجية الجذّابة.. في حين تتمتع المقصورة الداخلية بمكوّنات عالية الجودة كلمسات مِن الألومنيوم الداكن وزوائد نحاسية جذّابة، فضلاً عن التقنيات المتطوّرة وعلى رأسها شاشة اللمس الكبيرة قياس ١٠ بوصة للنظام المعلوماتي. 
ومِن ضمن أبرز التجهيزات الداخلية المقاعد الرياضية الجلدية (Bucket seats) ومقعد السائق الذي يُمكن التحكّم في وضعيته كهربائيًّا مع خاصّية الذاكرة وعجلة القيادة المكسوة بالجلد المزوّدة بخاصية التدفئة و Shifting Paddles ، بالإضافة إلى المكيّف الأوتوماتيكي الذي يُمكن ضبط درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة، ولوحة العدّادات الديجيتال والأضواء الداخلية Multicolor Wrap Around Ambient Lights المكوّنة مِن ٨ ألوان، وفتحة السقف البانورامية، مع إمكانية غلق صندوق الأمتعة كهربائيًّا وخاصية الفتح دون إستخدام اليدينVirtual Pedal ، وتوافر حسّاسات للضوء والأمطار ومكابح الرّكن الإلكترونية وكاميرا للرؤية الخلفية وحسّاسات الرَكن الأمامية والخلفية مع نظام المساعدة في الركن Park Assist وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام أنماط قيادة كوبرا (CUPRA Drive Mode).  
اضافة اعلان

ضمان السيارة 
تتوافر السيارة الرياضية الكوبية CUV بفئة واحدة، وتستفيد مِن نظام ضمان لمدة عامين غير محددة الكيلومترات وايضاً يوجد برنامج الضمان الممتد ، ويُمكن للعملاء إلقاء نظرة على السيارة الجديدة في صالة عرض " كيان إيچيبت" بمنطقة أبورواش وأيضا يمكن تجربة السيارة إلي جانب توافر صيانة "كوبرا" بمركز خدمة كيان إيچيبت بمنطقة أبورواش، ومن المتوقع إفتتاح صالة عرض متخصصة للعلامة منتصف شهر يوليو القادم. 
اضافة اعلان

ذات صلة

بدءًا من 695 ألف جنيه.. "كيان" تفتح استمارة حجز "كوبرا فورمينتور" الاثنين المقبل

11:10 ص السبت 19 مارس 2022

خلال أيام.. تدشين "كوبرا فورمينتور" للمرة الأولى في مصر بقوة 190 حصان

7:35 م الإثنين 14 مارس 2022

أرتفاع أسعار " سكودا كودياك" بقيمة تصل إلى 20 ألف جنيه في السوق المصري

10:32 م الأحد 27 فبراير 2022

زيادات جديدة على أسعار "سكودا سوبيرب" موديل 2022 في مصر

9:52 م الأحد 27 فبراير 2022

بقيمة 5 آلاف جنيه.. كيان ترفع أسعار "سكودا كاميك" للمرة الثانية خلال 2022

9:21 م الأحد 27 فبراير 2022

للشهر الثاني على التوالي.. زيادة اسعار "سكودا أوكتافيا" خلال 2022 بقيمة 15 ألف جنيه

8:56 م الأحد 27 فبراير 2022

إقرأ ايضا

أغرب التصاميم الداخلية للسيارات التي تم تصنيعها على مدار السنين!

8:57 م الأحد 27 نوفمبر 2022

حملة إستدعاء لبعض موديلات سيات "ليون" و"ألتيا" في مصر

10:55 ص الأحد 27 نوفمبر 2022

"جيب كومباس" 2023 بمحرك أقوى ودفع رباعي في جميع الفئات

1:55 م الخميس 24 نوفمبر 2022