الجمعة 19 أبريل 2024

"ستيلانتس" تعتزم إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في مصر

ستيلانتس
ستيلانتس مصر
حجم الخط: ع ع ع

كشفت مجموعة "ستيلانتس Stellantis" في مصر عن رغبتها في إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصرية وكذا التصدير، وذلك من خلال الاستفادة من الحوافز التي تقدمها الدولة في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات. 
اضافة اعلان

 جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي (رئيس مجلس الوزراء) اليوم مع المهندس محمد منصور (وزير النقل الأسبق ورئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور)، وسمير شيفران (الرئيس التنفيذي بمجموعة "ستيلانتس" المصنعة لسيارات بيجو وفيات وسيتروين وكرايسلر وغيرها)، وعددا من مسئولي الشركة.  
اضافة اعلان



وخلال اللقاء، أوضح المهندس محمد منصور، أن شركة "ستيلانتس" لديها خطط طموحة للتوسع في السوق المصرية، من خلال إنتاج السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة، حيث إن الشركة ترى أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة في هذا المجال، كما أن الحكومة المصرية تقدم عدة حوافز مجزية للشركات التي ستستثمر في مجال السيارات الكهربائية.. كما استعرض سمير شيفران أنشطة وأعمال الشركة في عدة دول ومناطق حول العالم، ومنها المغرب، وجنوب أفريقيا، والجزائر. 
اضافة اعلان

 من جانبه، رحب رئيس الوزراء بمقترح شركة "ستيلانتس"، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كل الحوافز الممكنة للشركة لتتوسع في أعمالها وتدخل مجال إنتاج السيارات الكهربائية في مصر، كما طلب رئيس الوزراء من مسئولي الشركة التواصل مع المسئولين المعنيين بالملف في مجلس الوزراء؛ من أجل الاتفاق على صياغة مقترح تفصيلي محدد لخطة إنشاء المصنع، وكذا مصانع المستلزمات المغذية لصناعة السيارات الكهربائية. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024