الثلاثاء 23 أبريل 2024

"بي إم دبليو iX" تحصد 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية

bmw ix euroncap-crash test 0
iX
حجم الخط: ع ع ع
كشفت نتائج البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة NCAP ، عن نجاح السيارة الكروس أوفر SUV الفاخرة "بي إم دبليو iX" في اجتياز اختبارات السلامة بتصنيف 5 نجوم (وهو أعلى تصنيف)، على عكس كل من "رينو زوي" و"داتشيا سبرينج" اللتين فشلتا في نفس الاختبارات. 
اضافة اعلان


تشتمل اختبارات البرنامج الأوروبي على أربعة معايير أساسية، جاءت نتائج iX الكهربائية فيها على النحو التالي: حماية الركاب البالغين 91%، حماية الركاب من الأطفال 87%، أنظمة السلامة المساعدة 81%، مستخدمو الطرق المعرضون للخطر 73%.. ورغم أنها لم تحصد أعلى تقييم في كل معيار، إلا أنها نجحت بشكل عام في إظهار أداء مميز مكنها من الحصول على النجوم الخمسة.   
اضافة اعلان

 
الجدير بالذكر أن بعض الموديلات الكهربائية الأخرى تتفوق على iX في معايير الاختبارات بشكل منفصل، فعلى سبيل المثال تتمتع "مرسيدس-بنز EQS" بتقييم أعلى فيما يتعلق بمعياري حماية الركاب البالغين والركاب الأطفال، أما "نيو ES8" فتتمتع بتقييم أعلى في أنظمة السلامة المساعدة، وكذلك "فورد موستانج Mach-E" في نفس الفئة. 
اضافة اعلان


كانت الصانعة الألمانية BMW قد كشفت عن نسخة الإنتاج الخاصة بـسيارتها iX في نوفمبر العام الماضي 2020 لتنطلق كطراز 2021، لتكون رابع سيارة تحت مظلة العلامة التابعة "BMW i" الخاصة بتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية.  
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"أوبل" تستعد لطرح سيارة جديدة في السوق المصري

12:09 م الإثنين 22 أبريل 2024

"المنصور للسيارات" تستعد لإنتاج طراز جديد تحت علامة MG في مصر خلال 2025

9:01 م الأحد 21 أبريل 2024

بدءًا 3.2 مليون جنيه.. طرح "بي إم دبليو X2" الجديدة كلياً بالسوق المصري

1:24 م الأحد 21 أبريل 2024